الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات موسعة في مدينة القدس المحتلة، فيما اندلعت مواجهات خلال اقتحامها بلدة بيتونيا غربي رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة والمقدم معاذ الأشهب، من منزليهما في القدس المحتلة.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في العيسوية شمال شرقي المدينة، طالت عددا من المواطنين.

وعرف من بين المعتقلين: محمود رمضان عبيد ومحمود محمد عبيد وضياء أيمن عبيد وأمير عواد ويوسف علي الكسواني وعبود درباس وداوود عبيد.

فقد اعتقل الاحتلال المهندس المقدسي المسن مصطفى أبو زهرة (68 عاماً) من مدينة القدس، وهو مسؤول لجنة رعاية المقابر في القدس.

وأفادت مصادر محلية أن قوة من الجيش والمخابرات الإسرائيلية، حاصرت المنزل قبل اعتقال الشيخ مصطفى أبو زهرة، والذي تعرض في السابق إلى استدعاءات أمنية واعتقالات وصدر بحقه قرارات إبعاد متكررة.

وفي بلدة الطور اعتقل الاحتلال الشاعرة المقدسية رانيا حاتم من منزلها بالبلدة، بعد محاصرة منزلها، وتُمثل الشاعرة رانيا حاتم القدس في مهرجانات أدبية تحكي معاناة أبناء المدينة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا كلا من، جاد الغول من منزله في بلدة سلوان، و د. باسم أبو عصب واللواء عماد عوض من منزليهما في مدينة القدس.

 

على صعيد متصل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة بيتونيا غربي رام الله، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين، قبل أن تنسحب منها في ساعات الصباح الباكر.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً