الرئيسية / اخبار فلسطينية /  ابو هولي : دائرة شؤون اللاجئين تدعم مستشفى الهمشري بلبنان بأجهزة وشرائح فحص كورونا

 ابو هولي : دائرة شؤون اللاجئين تدعم مستشفى الهمشري بلبنان بأجهزة وشرائح فحص كورونا

قدمت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية مساء اليوم شرائح لفحص “PCR” الخاصة بوباء كورونا بقيمة ( 13،500 ) دولار إلى مستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة صيدا.
وتاتي هذه المساعدة تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بإيلاء المخيمات الفلسطينية في لبنان أولوية قصوى وتأمين الدعم لها في مواجهة فيروس كرونا وتعزيز صمود اهلنا اللاجئين
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي ان الدعم الذي قدمته دائرة شؤون اللاجئين ياتي في اطار رفع قدرات المستشفى لتمكينها من الاستجابة لفيروس كورونا والحد من انتشاره مع ظهور ما يقارب 49حالات مصابة بفيروس كورونا في اوساط اللاجئين في لبنان .
واضاف ان الدعم المقدم لمستشفى الهمشري جزء من مسؤولية دائرة شؤون اللاجئين تجاه المستشفى واللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية لافتا الى ان مستشفى الهمشري اجرى فحوصات “PCR” لمئات الحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا من اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان
واكد على دائرة شؤون اللاجئين ستواصل متابعتها وتنسيقها والعمل مع كل الاطراف داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان وتسخير كل امكانياتها من أجل الحد من انتشار الفيروس وتكثيف الجهود من أجل توعية وتثقيف المواطنين بمخاطر عدم اتباع الاجراءات والتعليمات التي تصدرها الجهات المسؤولة في الحكومة اللبنانية وفي الوقت ذاته العمل على تخفيف معاناتهم .
وأكد د. ابو هولي ان المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان على سلم اولويات الرئيس و القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية ، التي ستعمل على تعزيز صمودهم وتخفيف معاناتهم خاصة في ظل الاوضاع الصعبة الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي تعيشها مع جائحة كورونا .
من جهته أعرب مدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض ابو العينين عن شكره وإمتنانه لفخامة الرئيس محمود عباس، وللدكتور احمد أبو هولي على هذه اللفتة والمكرمة التى تأتي لتحسين المستشفى في ظل ما تعانيه من نقص خاصة في شرائح تحاليل PCR الخاص بفيروس كورونا، وفي ظل هذه الظروف التي يمر بها لبنان من أزمة اقتصادية انعكست سلبا على أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية.
وكان د. ابو العينين مساء اليوم استلم من مدير دائرة شؤون اللاجئين في لبنان جمال فياض شرائح الفحص ومعدات طبية خاصة بفيروس كورونا.
يشار الى ان الدعم المقدم لمستشفى الهمشري من دائرة شؤون اللاجئين هو الثاني من نوعه حيث سبق وان قدمت الدائرة معدات وشرائح (PCR) الخاص بفحص وباء كورونا، بقيمة ( 11،500 ) دولار في شهر أيار ٢٠٢٠.

عن admin

شاهد أيضاً

الصحة بغزة: تسجيل ثلاث اصابات بـ(كورونا) داخل الحجر الصحي من العائدين

9 أغسطس 2020 رام الله – فلسطين المستقبل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، …

اترك تعليقاً