بالصور ..الجهات التنفيذية والرقابية المختصة بحماية المستهلك تقوم بجولة تفقدية لاسواق الخليل بحضور الشيوخي

قامت الجهات التنفيذية والرقابية المختصة بحماية المستهلك بجولة تفقدية لاسواق مدينة الخليل بتنظيم من مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في المدينة بالتعاون مع جهات ووزارات الاختصاص وذلك للتاكد من سلامة البضائع الرمضانية وبضائع عيد الفطر السعيد المعروضة في الملاحم والمخابز ومحلات السوبرماركت والحلويات ومحلات الجملة والتجزاة للمواد الغذائية والاستهلاكية ومستلزمات رمضان وعيد الفطر السعيد بحضور رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك في دولة فلسطين المهندس عزمي الشيوخي .

وكان على راس المشاركين في الجولة نائب محافظ محافظة الخليل السيد مروان سلطان ومدير عام الادارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد المهندس ابراهيم القاضي ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك ووكيل نيابة الجرائم الافتصادية في النيابة العامة في الخليل الاستاذ مالك الوحيدي وقائد جهاز الضابطة الجمركية في الخليل عمار ياسين ابو رامي ومدير مديرية الاقتصاد الوطني في الخليل الاستاذ ماهر القيسي ومدير حماية المستهلك في مديرية الاقتصاد المهندس امجد قباجه ومدير مديرية زراعة الخليل المهندس اسامه جرار ونائب رئيس نقابة تجار المواد الغذائية عواد الفطافطه وعدد من اعضاء النقابة .

وتم خلال الجولة الميدانية للجهات المختصة بحماية المستهلك والتي شملت ايضا السوق المركزي في الخليل ضبط بعض اصناف المواد الغذائية والمنظفات غير القانونية وتم اجراء اللازم فورا .

واشاد مدير عام الادارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني م. ابراهيم القاضي بالتعاون الكبير والتكامل في الاداء بين جميع مديريات وزارات و جهات الاختصاص في منظومة حماية المستهلك بمحافظة الخليل وفي جميع محافظات الوطن .

واكد القاضي على ضرورة استمرار وتطوير التعاون مع كافة جهات الاختصاص وفي مقدمتها الضابطة الجمركية ووزارات الزراعة والصحة والاتصالات والنيابة العامة وامن المؤسسات وسلطة جودة البيئة واتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني الاطار الشرعي والقانوني والمظلة التي تمثل جمعيات حماية المستهلك الذي تتعاون معه كافة الجهات والوزارات الرسمية .

واشاد القاضي بالانجازات التي حققتها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع الجهات والوزارات الشريكة في مجال تنظيم السوق الداخلي وحماية الاقتصاد الوطني والمستهلك الفلسطيني على حد سواء .

واكد نائب محافظ الخليل مروان سلطان ان محافظ الخليل كامل حميد بتابع عن كثب وبشكل مستمر ما يصله من تقارير من كافة الجهات التنفيذية والرقابية لحماية المستهلك وضبط الاسواق وتنظيمها بما يخدم اقتصادنا ومستهلكنا الصامد .

واعرب رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي عن ارتياح جمهور المستهلكين في جميع محافظات الوطن لاداء جهات ووزارات الاختصاص في مجال حماية المستهلك وعن الرضى الكامل للجهود الكبيرة التي تبذلها كافة الجهات التنفيذية والرقابية ولجان السلامة العامة بالتعاون مع اتحاد جمعيات المستهلك في جميع المحافظات ليل نهار من اجل حماية حقوق المستهلكين وتحقيق العدالة وعلى راسها وزارة الاقتصاد الوطني ووزارات الزراعة والصحة والمالية والضابطة الجمركية والدوائر الاقتصادية لجهازي المخابرات العامة والامن الوقائي وجهاز الامن العام في الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة وامن المؤسسات وسلطة جودة البيئة واتحاد جمعيات حماية المستهلك بتوجيهات من وزراء ومسؤولي جميع جهات ووزارات الاختصاص وبتعليمات ومتابعات من قبل دولة رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله تنفيذا لتوجيهات وتعليمات و توصيات سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن .

مشيدا الشيوخي في نفس السياق بالجهود التي يبذلها وزير الزراعة الدكتور سفيان سلطان واركان وزارته لحماية المزارعين والمستهلكين .

ومثمنا رئيس الاتحاد عاليا ما تقوده وزيرة الافتصاد الوطني د. عبير عودة واركان وزارتها من اصلاحات قانونية منذ تسلمها وزارة الاقتصاد لتنشيط العجلة الاقتصادية وتنظيم السوق الداخلي وتشجيع وتوسيع افاق المنافسة وفتح اسواق جديدة امام المنتجات الوطنية وحماية حقوق المزودين والمستهلكين على حد سواء بما يخدم المصالح العليا لشعبنا .

وفي نفس الاطار اكد وكيل نيابة الجرائم الاقتصادية في الخليل الاستاذ مالك الوحيدي ان قسم نيابة الجرائم الاقتصادية في الخليل و بتعليمات من رئيس النيابة في الخليل الاستاذ اشرف مشعل تبذل قصارى جهدها لتعزيز بسط سيادة القانون والنظام العام في الاسواق وايقاع اقصى العقوبات ضد اللذين ينتهكون الحقوق القانونية للمستهلك الفلسطيني و يتلاعبون باقتصادنا وبالصحة والسلامة العامة وضد اللذين يروجون بضائع المستوطنات الاسرائيلية والبضائع غير القانونية من اجل حماية الاقتصاد الوطني والصحة العامة وحماية حقوق المستهلك الفلسطيني بكل عدالة ومساواة .

وثمن الاستاذ الوحيدي الجهود الكبيرة التي تبذلها فرق التفتيش وجهات الاختصاص بالتعاون مع النيابة العامة لبسط سيادة القانون والنظام العام في الاسواق لتحقيق العدالة للجميع .

وفي نفس السياق قال مدير الاقتصاد الوطني في مديرية محافظة الخليل الاستاذ ماهر القيسي ان هذه الجولة جاءت بناء على تعليمات وزيرة الاقتصاد الوطني د. عبير عودة ومحافظ الخليل كامل حميد وان الاسواق تشهد استقرا وثبات وتنظيم جيد في هذا العام والمخالفات للمزودين والتجار اقل بكثير من السابق والاسعار منخفضة بالنسبة للاعوام السابقة نتيجة لكثرة العروض والمنافسة الشديدة بين التجار والشركات المزودة.

وبين قائد جهاز الضابطة الجمركية عمار ياسين ان جهاز الضابطة بالتعاون مع جهات الاختصاص يعمل ضمن جولات صباحية ومسائية لضبط وتنظيم السوق الداخلية لتعزيز وحماية اقتصادنا وحماية حقوق المستهلك والصحة والسلامة العامة .

واشاد مدير مديرية الزراعة في محافظة الخليل المهندس اسامه جرار بالتعاون الكبير مع جميع الشركاء في حماية المستهلك وتنظيم السوق الداخلي .

واوضح جرار ان اسعار الدواجن واللحوم الحمراء مستقرة وثابته ومنخفضة في هذا العام وان هناك عدالة في الاسعار حاليا نتيجة الاجراءات التي تنفذها وزارة الزراعة مع الجهات الشريكة و فتح وزارة الزراعة باب الاستيراد للاغنام والعجول وزيادة العرض .


.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً