الشيوخي خلال لقاءه مدير عام تسجيل العلامات التجارية يؤكد ان التزوير والتقليد يضر بالمستهلك وبالاقتصاد الوطني

 

اكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي ان التزوير والتقليد يضر بالمستهلك الفلسطيني وبالاقتصاد الوطني .
واوضح الشيوخي خلال اجتماعه بمدير عام تسجيل العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد الوطني السيد علي ذوقان في مكتبه بمقر الوزارة ان التزوير والتقليد شكل من اشكال الغش والخداع والتدليس يمارسه بعض الصناع والتجار على جمهور المستهلكين ،
ويجب الضرب بيد من حديد على جميع من يقومون بتزوير السلع والعلامات التجارية ومن يقلدون بعض الاصناف من البضائع وتعقبهم وضبطهم وتحويلهم الى النيابة العامة والى المحكمة المختصة لينالو العقاب الرادع.
وقال الشيوخي ان مهمة مكافحة ظاهرة التزوير والتقليد مهمة وطنية ودينية واخلاقية بامتياز ولا تقل خطورة فيما تلحقه من اضرار على المستهلكين وعلى الاقتصاد الوطني من ظاهرة التهريب والبضائع المنتهية الصلاحية التي تضر بالصحة العامة وبالاقتصاد الوطني وبجيوب واموال المستهلكين .
واشاد الشيوخي باسم اتحاد جمعيات حماية المستهلك واللجان الشعبية بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الاقتصاد ودائرة تسجيل العلامات التجارية وعلى راسها السيد علي ذوقان وزملاءه في دائرة العلامات التجارية في الوزارة .
وثمن الشيوخي الجهود الكبيرة التي يبذلها ذوقان مع زملائه في الوزارة لحماية الملكية الفكرية وحقوق الصناع والتجار وحماية حقوق المستهلكين على حد سواء بتوجيهات ومتابعات وزيرة الاقتصاد الوطني د. عبير عودة والحكومة الفلسطينية من اجل حماية وتنظيم السوق الداخلي وتعزيز الاقتصاد الوطني والمحافظة على حقوق المستهلكين .

وقال الشيوخي ان المزورين والمقلدين والمهربين والخارجون عن القانون هم اعداء منظومة حماية المستهلك حتى يتمكنوا هؤلاء المجرمين وعديمي الضمير من القيام بكل جرائمهم بدون رقابه وضبط ومحاسبة وفق القانون لتحقيق العدالة .
واشار الشيوخي الى ان المزورين والمهربين والخارجين عن القانون يقومون بكل جرائمهم بحماية من قبل الاحتلال الاسرائيلي وما الاستهداف والاعتداءات المستمرة من قبل جيش وقوات الاحتلال على الفرق التنفيذية لمنظومة حماية المستهلك وعلى راسها دوريات و ضباط وافراد جهاز الضابطة الجمركية التي يتم الاعتداء عليهم من حين لاخر من قبل الاحتلال خلال مطاردتهم للمهربين والمزورين والخارجين عن القانون لخير دليل على ان الاحتلال يسعى الى تدمير اقتصادنا واشاعة الفوضى والفلتان في اسواقنا وفي تجمعاتنا السكانية .

وفي بداية اللقاء رحب ذوقان برئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك وشرح برنامج وسير العمل الذي تقوم به وزارة الاقتصاد الوطني بما يحمي المستهلكين والاقتصلد الوطني من ظاهرة التزوير والتقليد .

واوضح ذوقان ان مكافحة ظاهرة التهريب ضرورة قانونية ووطنية يجب ان يتعاون الجميع على محاصرتها بالكامل .

وشدد ذوقان على ضرورة تعزيز وتطوير التعاون البناء ما بين اتحاد جمعيات حماية المستهلك ووزارة الاقتصاد الوطني مشيدا بانجازات الاتحاد .
واتفق الجانبين على تنظيم فعالية الاحتفال باليوم العالمي لحماية الملكية الفكرية مطلع العام القادم بالشراكة ما بين الوزارة والاتحاد مع استمرار التواصل والتعاون المشترك .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً