لقاء بين الجبهة العربية الفلسطينية واللجان الشعبية لتفعيل المقاومة الشعبية ودعم جهود إنجاح المصالحة

التقى عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية سعيد الشويكي مع امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك عزمي الشيوخي في مقر الجبهة بالخليل بهدف تفعيل المقاومة الشعبية في مواجهة مصادرة الأراضي والاستيطان ودعم جهود إنجاح المصالحة وإنهاء الانقسام إلى الابد .

وفي بداية الاجتماع رحب سعيد الشويكي عضو المكتب السياسي للجبهة بالشيوخي مشيدا بتاريخه النضالي في مقاومة الجدار العنصرية والاستيطان والتهويد وبالعلاقات الوطنية الطيبه بين الجبهة واللجان الشعبية في مواجهة الأطماع والأخطار الإسرائيلية بأرضنا ومقدراتنا .

وندد الشويكي باسم الجبهة بسياسات الاحتلال الاستيطانية وبارتفاع وتيرة الاستيطان وبمحاولات فرض الوقائع الاحتلالية والاستيطانية الإسرائيلية على الأرض لافشال حل الدولتين .

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة على ضرورة إنجاح المصالحة وإنهاء الانقسام بالكامل لمواجهة الأخطار والتحديات وانجاز اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ودحر الاحتلال .

ومن جانبه شدد امين عام اللجان الشعبية على ضرورة لم الشمل ودعم جهود المصالحة وإنهاء الانقسام على أرض الواقع وتمكين حكومة الوفاق الوطني وعلى رأسها الدكتور رامي الحمد الله من القيام بواجباتها في قطاع غزة الصامد للتخفيف من معانات شعبنا في القطاع وإنهاء الحصار الظالم وتعزيز صمود شعبنا وصهر كافة الطاقات الفلسطينية في بوتقة العمل الوطني والقومي والإسلامي المشترك لمواجهة التحديات والسياسات والبرامج الاحتلالية المعادية لشعبنا وحقوقنا الوطنية والسياسية والسيادية على ارضنا أرض الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس .
وخلال الاجتماع أجرى الشيوخي مكالمة هاتفية مع اللواء سليم البرديني (ابو خالد ) امين عام الجبهة العربية الفلسطينية المقيم في قطاع غزة ترحم خلالها على روح الامين العام السابق للجبهة جميل شحادة وعلى أرواح القادة الشهداء ابو عمار واحمد ياسين والشقاقي ابو علي مصطفى وابو العباس القسام والقاسم وجميع شهداء شعبنا الذين اناروا لنا طريق الوحدة والحرية و النصر والتحرير .

وأكد الشيوخي والبرديني على عمق العلاقة التاريخية بين الجبهة واللجان وجميع القوى والفصائل والأحزاب الفلسطينية الوطنية والإسلامية وضرورة التعاون والتناغم في الأداء والعمل على طريق الحرية والعودة والاستقلال .
وندد الشيوخي والشويكي باسم اللجان والجبهة بتصريحات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، التي اعلنت أن بريطانيا ستحتفل بفخر بالذكرى المئوية لصدور “وعد بلفور”، الذي وضع قاعدة لتأسيس الكيان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المنتزعة من أصحابها.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق بين الجبهة واللجان الشعبية على فرز ممثلين عن الجبهة في اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وعلى ضرورة التواصل والعمل الوطني المشترك لمواجهة الاستيطان والتحديات والأخطار وانجاح المصالحة وإنهاء الانقسام بالكامل والى الابد

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً