جبهة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية واتحاد المستهلك يثمنون الجهد المصري في إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام ودعم القضية الفلسطينية

عقد اليوم اجتماع تنسيقي بين جبهة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية واتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في مقر الجبهة في الخليل بحضور العميد احمد الحلواني ( ابو ماهر) عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية والمهندس عزمي الشيوخي (ابو المعتصم ) امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك بهدف تطوير التعاون المشترك بين الجبهة واللجان والاتحاد لتعزيز صمود شعبنا في مواجهة التحديات والاخطار في ظل إنهاء الانقسام إلى الابد على طريق اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس بقيادة م.ت.ف .

وفي بداية الاجتماع عبر المجتمعون عن الارتياح الشعبي والجماهير بين أوساط ابناء شعبنا لاستمرار إنجاز حركتي فتح وحماس للمصالحة وإنهاء الانقسام على أرض الواقع وتمكين حكومة الوفاق الوطني برئاسة رئيس الحكومة د. رامي الحمد الله من القيام بواجباتها في قطاع غزة واستلام المعابر والتخفيف من معانات شعبنا وإنهاء الحصار .

وثمن العميد الحلواني والمهندس الشيوخي باسم جبهة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية واتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني الجهد المصري في إتمام المصالحة بين الاخوة في حركتي فتح وحماس وإنهاء الانقسام وتمكين حكومة الوفاق الوطني ودعم القضية الفلسطينية.

وناقش خلال الاجتماع الحلواني والشيوخي برامج تفعيل المقاومة الشعبية السلمية في مواجهة مصادرة الأراضي والاستيطان وتعزيز صمود شعبنا المرابط ودعم جهود إنجاح المصالحة وإنهاء الانقسام إلى الابد .
وأشاد العميد احمد الحلواني عضو المكتب السياسي للجبهة بالشيوخي وبتاريخه النضالي في مقاومة الجدار والاستيطان وبرامج التهويد وبالعلاقات الوطنية والتاريخية الطيبه بين الجبهة واللجان الشعبية في مواجهة الأطماع والأخطار الإسرائيلية بأرضنا ومقدراتنا وفي العمل الوطني المشترك .

وفي نفس الإطار حيا الشيوخي جبهة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها الامين العام القائد الدكتور واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على ما تبذله قيادة الجبهة وكوادرها في الوطن والشتات من جهد وتضحيات على طريق النصر والتحرير والعودة والاستقلال مستذكرا القائد الوطني الكبير الشهيد ابو العباس وشهداء وجرحى وأسرى جبهة التحرير الفلسطينية وسفينة أكيلي لاورو التي اختطفتها الجبهة في عرض البحر في الثمانينات من القرن الماضي.

وندد الحلواني والشيوخي باسم الجبهة واللجان وحماية المستهلك بسياسات الاحتلال الاستيطانية وبارتفاع وتيرة الاستيطان والانتهاكات والجرائم الاسرائيلية بحق شعبنا وممتلكاته ومقدساته وبمحاولات فرض الوقائع الاحتلالية والاستيطانية الإسرائيلية على الأرض لافشال حل الدولتين .

وأكد الحضور على ضرورة إنجاح وانجاز المصالحة وإنهاء الانقسام بالكامل لمواجهة الأخطار والتحديات وانجاز اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والعودة والاستقلال الكامل ودحر الاحتلال .

ومن جانبه شدد امين عام اللجان الشعبية ورئيس اتحاد الجمعيات على ضرورة لم الشمل ودعم جهود المصالحة وإنهاء الانقسام على أرض الواقع وتمكين حكومة الوفاق الوطني وعلى رأسها الدكتور رامي الحمد الله من القيام بواجباتها في قطاع غزة الصامد للتخفيف من معانات شعبنا في القطاع وإنهاء الحصار الظالم وتعزيز صمود شعبنا وصهر كافة الطاقات الفلسطينية في بوتقة العمل المشترك لمواجهة التحديات والسياسات والبرامج الاحتلالية المعادية لشعبنا وحقوقنا الوطنية والعمل المشترك من اجل افشال محاولات الاحتلال قطع الطريق على قيادتنا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس على أرض الواقع كاملة السيادة .

وأكد الحلواني والشيوخي على عمق العلاقة التاريخية بين الجبهة واللجان وجميع القوى والفصائل والأحزاب الفلسطينية الوطنية والإسلامية وضرورة تطوير التعاون والتناغم في الأداء والعمل على طريق الحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة وإنهاء الاحتلال والاستيطان .
وندد الحلواني والشيوخي باسم اللجان واتحاد المستهلك وجبهة التحرير الفلسطينية بتصريحات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، التي اعلنت أن بريطانيا ستحتفل بفخر بالذكرى المئوية لصدور “وعد بلفور”، الذي وضع قاعدة لتأسيس الكيان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المنتزعة من أصحابها.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق بين الجبهة واللجان الشعبية على فرز منسقون من الجبهة في اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وفي اتحاد جمعيات حماية المستهلك وعلى ضرورة التواصل والعمل الوطني المشترك لمواجهة الاستيطان والتحديات والأخطار المحدقة بشعبنا وبقضيتنا والعمل على انجاح جهود المصالحة وإنهاء الانقسام بالتعاون والتنسيق مع جميع القوى والمؤسسات والجهات الفلسطينية الرسمية والوطنية والاهلية والشعبية .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً