لقاء يجمع هيئة شؤون مقاومة الجدار والاستيطان واللجان الشعبية والارتباط المدني لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية


الخليل -8-11-2017
عقد اجتماع صباح اليوم لممثلي هيئة شؤون مقاومة الجدار والاستيطان واللجان الشعبية والارتباط المدني في جنوب الخليل من اجل التسهيل على حياة المواطنين القاطنين على خطوط التماس مع المستوطنات والبؤر الاستيطانية والعسكرية الإسرائيلية لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة الجدار والاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية .

وحضر الاجتماع مدير عام مديرية هيئة شؤون مقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة الغربية يونس عرار وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي ومدير الارتباط المدني الفلسطيني في جنوب الخليل اياد شديد .

وعقد الاجتماع في مقر مديرية الهيئة العامة للشؤون المدنية في جنوب الخليل بمدينة دورا .

وفي بداية الاجتماع رحب شديد بكل من عرار والشيوخي وشرح لهما سير العمل في مديرية الارتباط وإنجازاتها والمعيقات التي تواجه عمل المديرية وموظفيها.

وأشاد اياد شديد بالجهود التي يبذلها عرار وموظفي وأركان هيئة مقاومة شؤون الجدار والاستيطان بتعليمات واهتمامات رئيس الهيئة الوزير وليد عساف لتعزيز صمود المواطنين فوق ارضهم بكافة الوسائل المادية والمعنوية والقانونية والميدانية.

وثمن شديد الجهود الكبيرة للشيوخي واللجان الشعبية والتعاون والتكامل في الأداء والعمل مع الارتباط المدني الفلسطيني وهيئة شؤون الجدار والاستيطان وكافة الأطر والمؤسسات والدوائر الرسمية والاهلية والشعبية للتخفيف من معانات ابناء شعبنا المرابطين وتعزيز صمودهم .

وأوضح شديد ان مديرية الارتباط المدني في جنوب الخليل قد أنجزت الاف المعاملات منذ عام 2011وحتى يومنا هذا للمواطنين في جنوب الخليل .

وقال شديد إن مهمتنا مدنية ووطنية لتسهيل حياة ابناء شعبنا وتعزيز صمودهم واننا نمثل المؤسسات المدنية والمواطنين امام الجانب الإسرائيلي تمثيل مدني وليس أمني ونراقب ونتابع تنفيذ الاتفاقيات وان الهيئة العامة للشؤون المدنية تتبع دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية واننا جاهزون لخدمة ابناء شعبنا ليل نهار ونعمل اضافة لساعات العمل الوظيفي ايضا بعد فترة الدوام الرسمي لتلبية احتياجات ابناء شعبنا وانجاز معاملاته بكافة أنواعها .

واضاف شديد انه يوجد في محافظة الخليل 4 مديريات للهيئة العامة للشؤون المدنية في كل من دورا وحلحول ويطا ومدينة الخليل.

وأشار شديد إلى ضرورة تعزيز التعاون والتكامل في العمل بين الارتباط المدني الفلسطيني و هيئة شؤون الجدار والاستيطان واللجان الشعبية الفلسطينية وباقي الدوائر والمؤسسات وممثلي المجتمع المدني لتعزيز صمود ابناء شعبنا في مواجهة التحديات والاخطار .

ومن جانبه أشاد عزمي الشيوخي بالجهود الكبيرة التي يبذلها شديد وموظفي المديرية والهيئة بتوجيهات ومتابعات رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ ليل نهار .

وأكد امين عام اللجان الشعبية أن المواطنين القاطنين على خطوط التماس مع البؤر الاستيطانية والعسكرية والمستوطنات الاستعمارية الاسرائيلية يتعرضون ليل نهار للاعتداءات المستمرة والمتصاعدة من قبل قطعان المستوطنين وتحت حماية وحراسة ومشاركة جنود الاحتلال .

وأوضح الشيوخي أن الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية والهجمة الاستيطانية متصاعدة باستمرار والمواطن الفلسطيني الصامد بحاجة مستمرة للدعم النفسي والمعنوي وتعزيز صموده بكافة الوسائل وعدم تركه لوحده لتمكينه وتقديم ما يلزم له .

وفي نفس الإطار ثمن يونس عرار تعاون اياد شديد والارتباط المدني الفلسطيني في جميع المواقع مع المواطنين والتخفيف من معاناتهم بالتعاون مع هيئة شؤون الجدار والاستيطان واللجان الشعبية وجميع المؤسسات الرسمية والاهلية والشعبية بما يساهم بتعزيز صمود شعبنا في مواجهة الاعتداءات والاعتداءات الاسرائيلية ويعزز صمود وتمكين المواطنين .

وأعرب عرار عن الجاهزية الدائمة والمستمرة لهيئة شؤون الجدار والاستيطان للقيام بما يلزم للمواطنين الصامدين في مواجهة الاعتداءات الاستيطانية واثار بناء جدار الضم والتوسع العنصري بالتعاون مع الجميع .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على استمرار التعاون والتناغم والتنسيق والأداء والعمل المشترك لخدمة ابناء شعبنا وتحقيق الصالح العام على طريق الحرية والعودة والاستقلال .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً