صور وفيديو ..اعتصام احتجاجي لفتح طريق قلقس أحياء للذكرى 13 لرحيل ابو عمار

اعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في الاعتصام الاحتجاجي لفتح الطريق المغلقة منذ 18عام جنوب الخليل أحياء للذكرى السنوية 13 لرحيل الرئيس القائد ابو عمار .
وكان على رأس المشاركين في الاعتصام رئيس بلدية الخليل الشيخ تيسير ابو اسنينة و امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي ومسؤول المقاومة الشعبية في حركة فتح إقليم الخليل السيد عيسى ابو مياله و منسق اللجان الشعبية جنوب محافظة الخليل راتب الجبور ومنسق اللجان الشعبية في يطا ابراهيم ربعي ونشطاء المقاومة الشعبية ووجهاء ورجالات من المنطقة الجنوبية وأهالي منطقة خربة قلقس المغلق طريقها بالسواتر الترابية والصخور منذ 18عام والمؤدية إلى المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل والتي يعزلها الإغلاق عن العالم .

وقام المشركون بتادية صلاة الجمعة والاستماع لخطبة الجمعة التي شدد فيها الخطيب على ضرورة الاستمرار والصمود.

ورفع المشاركون شعارات مطالبة بفتح الطريق وشعارات وطنية أحياء للذكرى السنوية 13 لرحيل الرئيس الراحل ياسر عرفات ابو عمار .

وردد المشاركين الشعارات المطالبة بفتح الطريق والشعارات والاهازيج الوطنية والشعبية المنددة بالجدار العنصري والاستيطان بالاغلاق والحصار وتعالت صرخات الله اكبر .

والقى امين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي كلمة شدد فيها على ضرورة وحدة الصف والكلمة والاستمرار في الفعاليات الاحتجاجية حتى فتح الطريق .

وطالب الشيوخي بالإسراع بفتح الطريق حتى ياخذ أهل منطقة خربة قلقس حريتهم ويتمكن المرضى وكبار السن من الوصول للعلاج بحرية وطلاب المدارس للمدارس بدون إعاقات احتلالية وخروج الاهلي الى اماكن عملهم بحرية .مؤكدا ان شعبنا هو الحقيقة واما الاحتلال والاستيطان فإلى زوال .

وثمن الجهود التي تبذلها هيئة مقاومة شؤون الجدار والاستيطان وعلى رأسها رئيس الهيئة الوزير وليد عساف وكافة مؤسسات الخليل لفتح الطريق .

وأكد الشيوخي ان شعبنا سيبقى صامد فوق أرضه وقال اننا سنظل فوق ارضنا وليس لنا خيار آخر فاما نكون عظماء واحرار فوق ارضنا واما شهداء وعظام تحتها .
ومن جهته أوضح في كلمته عضو إقليم حركة فتح ومسؤول المقاومة الشعبية في حركة فتح إقليم الخليل السيد عيسى ابو ميالة انه من خلال متابعته مع الجهات الفلسطينية ذات العلاقة تبين أن هناك قرار بفتح الطريق الذي يعزل خربة قلقس عن الخليل منذ حوالي 6شهور وان الاحتلال الإسرائيلي هو الذي يعيق قرار الفتح مما ضاعف معانات السكان في هذه المنطقةوخصوصا طلاب المداس والمرضى .
وهذه الاعتصامات الاحتجاجية تأتي في سياق متطلباتها المستمرة لفتح الطريق حتى ينعم سكانها بحقوقهم الإنسانية كباقي البشر وهذه الاحتجاجات ستستمر حتى ينعم أهل المنطقة بالحرية .
وفي نفس الإطار أعرب رئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينة عن جاهزية المجلس البلدي لفتح الطريق فورا وإزالة الأتربة والصخور وعمل اللازم .

وأشاد بصمود أهالي الخليل وأهالي منطقة قلقس في مواجهة برامج الإغلاق و التهويد والاستيطان.

وحضرة إلى مكان الاعتصام قوات كبيرة من جنود الاحتلال معززين بالجبات والسيارات العسكرية والأسلحة والبنادق .

وقيامت قوات الاحتلال بمنع المشاركين بالاعتصام من العبور إلى الشارع العام الموصل إلى المنطقة الجنوبية في الخليل حصلت مشادات كلامية بين المشاركين في الفعالية الاحتجاجية مع قوات جيش الاحتلال ومدافعات وصلت الاشتباك بالأيدي بين المشاركين والجيش الاسرائيلي .

وحضر على رأس قوات جيش الاحتلال ما يسمى بضابط الإدارة المدنية يحاول تهدئة غضب المشاركين والمحتجين على إغلاق الطريق.

 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1798755950423244&id=100008665694614

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً