“لن تهدم مساجدنا”.. حملة إلكترونية رفضا لقرار الاحتلال هدم مسجد في العيسوية

“لن تهدم مساجدنا”.. حملة إلكترونية رفضا لقرار الاحتلال هدم مسجد في العيسوية

"لن تهدم مساجدنا".. حملة إلكترونية رفضا لقرار الاحتلال هدم مسجد في العيسوية
القدس 13-1-2022 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أطلق نشطاء مقدسيون، حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، رفضا لقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هدم مسجد التقوى في بلدة العيسوية، شمال شـرق القدس المحتلة.

وأفادت مراسلتنا في القدس، بأن نشطاء مقدسيين أطلقوا حملة الكترونية تحت عنوان “لن تهدم مساجدنا.. أنقذوا مسجد التقوى”، رفضا لقرار الاحتلال هدم المسجد في بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، داعين لأوسع مشاركة في الحملة احتجاجا على القرار.

وقالت إن الحملة شهدت تفاعلا على منصات التواصل، إضافة إلى المشاركات على صفحات العديد من النشطاء عبر منصة “الفيسبوك”، بعد أن قرر أهالي بلدة العيسوية، والمقدسيين عموما التصدي لقرار الهدم، والعمل على وقفه.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص لـ”وفا”، إن الحملة التي أطلقها أهالي البلدة تستمر أربعة أيام للضغط على الاحتلال وإجباره على وقف عملية الهدم.

وأضاف: أن المسجد أقيم لحاجة أهالي العيسوية، بتبرع من أهالي الخير، وتم بناء الطابق الأول منه، وعند البدء بأساسات الطابق الثاني، تفاجأنا باقتحام طواقم بلدية الاحتلال المكان وتعليق أمر الهدم، وإمهال السكان 4 أيام لهدمه، وإلا ستقوم آلياتها بهدمه.

وكانت بلدية الاحتلال في القدس أصدرت قرارا إداريا بهدم مسجد التقوى، والذي ما زال قيد الإنشاء، بحجة البناء دون ترخيص، وأمهلت السكان أربعة أيام لهدمه.

وفي 3 كانون الثاني الجاري، اقتحمت سلطات الاحتلال مسجد التقوى في البلدة، وأخطرت بوقف أعمال البناء فيه، وإلا سيتم هدمه عبر قرار إداري.

ويستخدم الطابق الأول البالغ مساحته 300 متر مربع كـ”موقف لسيارات الوافدين إلى المسجد”، والطابق الثاني “قيد الإنشاء” سيستخدم كمصلى يخدم سكان المنطقة، علما أن عدد سكان العيسوية يبلغ 22 ألف نسمة.

وبعد قرار بلدية الاحتلال الأخير بخصوص مسجد التقوى في العيسوية، أصبح خطر الهدم يتهدد ثلاثة مساجد في مدينةِ القدس، إضافة الى مسجد التقوى، هناك مسجدان في سلوان وبيت صفافا صدر قرار بهدمهما.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …