الرجوب يهنئ أسرة اتحاد الرياضات الإلكترونية بحصولها على الاعتراف القاري

الرجوب يهنئ أسرة اتحاد الرياضات الإلكترونية بحصولها على الاعتراف القاري

7 إبريل 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فلسطين المستقبل الاخبارية

هنأ رئيس اللجنة الأولمبية الفريق جبريل الرجوب أسرة اتحاد الرياضات الإلكترونية بحصولها على الاعتراف العربي والقاري، مؤكدا أن ذلك يعتبر إنجازا جديدا يضاف لمنظومة الرياضة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال حفل إطلاق الدوري الفلسطيني للرياضات الإلكترونية وتوقيع مذكرة تفاهم ورعاية للاتحاد، بين شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” بالتعاون مع اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم، وذلك في مركز “بالتل” لقطاع الأعمال بمدينة رام الله.

ولفت الرجوب إلى أن الرياضة الفلسطينية أصبحت منبرا لعرض القضية الوطنية الفلسطينية للعالم، وهي أحد أهم الرموز الوطنية الفلسطينية التي تتميز بحاضنتها للكل الفلسطيني بعيدا عن التجاذبات السياسية.

وأشاد بأسرة اتحاد الرياضات الإلكترونية الذين عملوا خلال الفترة الماضية القصيرة على مأسسة الاتحادات، والبحث عن نخبة اللاعبين، والحصول على الاعتراف العربي والقاري، مؤكدا أن ذلك لم يكن ليتحقق لولا العمل وفق خطة مهنية.

ودعا الرجوب اتحاد الرياضات الإلكترونية إلى فتح المجال أمام كل اللاعبين الفلسطينيين في شقيّ الوطن والشتات للانخراط داخل منظومته وبطولاته، مشيرا إلى أن الاتحاد سيدشن أول مشاركة رسمية له في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في الصين خلال شهر أيلول المقبل.

كما شكر الرجوب وزارة الاتصالات على اهتمامها وتعاونها لتوفير البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لإطلاق اتحاد الرياضات الإلكترونية.

بدوره، ثمن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر جهود الفريق الرجوب في بناء منظومة رياضية فلسطينية مهنية، معربا عن سعادته بإطلاق اتحاد الرياضات الإلكترونية وحصوله على الاعتراف العربي والآسيوي.

وأكد حرص الوزارة وإيمانها بهذا الاتحاد، معتبرا أنه أينما تواجد الإنسان الفلسطيني فإن روايته تكون حاضرة في العالم.

وأشار الوزير سدر إلى مبادرة مليون طفل مبرمج التي أطلقتها الوزارة، من أجل تأهيل جيل من المبرمجين الصغار، بما يواكب العصر من ذكاء اصطناعي وتطور.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية معن ملحم أن شركة الاتصالات الفلسطينية، ركزت على جانبيّن شكلا أساسا لتأسيس الاتحاد، الأول تقني وكان بالشراكة مع وزارة الاتصالات، والثاني رياضي من خلال اللجنة الأولمبية التي ساعدت الاتحاد ودعمته في الحصول على اعترافه القانوني وكيفية مأسسة عمله الإداري.

وأكد أن الاتحاد، وبالشراكة مع شركة “بالتل”، سيعمل على توفير كافة الإمكانيات والسبل لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين الفلسطينيين لممارسة الرياضات الإلكترونية بفرص متكافئة مع نظرائهم في العالم، من خلال شبكة بنية تحتية متطورة.

وحضر الحفل أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة عصام القدومي، وأمين عام اللجنة الأولمبية عبد المجيد حجة، أمين عام اتحاد كرة القدم وفراس أبو هلال.

تحرير

عن abdullah

شاهد أيضاً

بعثات الوحدات والرمثا والفيصلي تصل فلسطين للمشاركة في بطولة القدس والكرامة

بعثات الوحدات والرمثا والفيصلي تصل فلسطين للمشاركة في بطولة القدس والكرامة بيت لحم 17-3-2022 شبكة …