بيان صادر عن المكاتب الحركية في اقليم لبنان بمناسبة الذكرى 74 للنكبة

*بيان صادر عن المكاتب الحركية في اقليم لبنان بمناسبة الذكرى 74 للنكبة* ….

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية …
يصادف اليوم الذكرى 74 لنكبة فلسطين، وفي هذه الذكرى يستذكر شعبنا الفلسطيني آلام النكبة وعذابات التهجير وهو أكثر تصميماً على المضي في نضاله من أجل استعادة أرضه وعودته إليها وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
لقد استطاع شعبنا رغم نكبته إعادة توجيه البوصلة إلى فلسطين، ولم تزده كل المجازر والمذابح والتنكيل التي ارتكبت بحقه إلا إصراراً على النضال من أجل إزالة آثار النكبة وطي صفحتها السوداء عند عودة فلسطين إلى أهلها وعودة الحق إلى أصحابه.
ونؤكد أن الحق الفلسطيني لم يضع ولن يضيع وأن الحلم رغم حلكة الليل قريب، وأن الدولة الفلسطينية على مرمى حجر، لن نرحل إلى أي مكان، وأن قبلتنا الوحيدة هي فلسطين، ولا بلاد أخرى لنا غيرها، وأن الدماء الزكية التي روت تراب الوطن أو تلك التي روت تخومه في معارك البطولة والفداء ستظل قناديل تنير درب العودة الحتمي.
إننا اليوم نستذكر شهداء شعبنا، خاصة مفجّر الثورة الرئيس الشهيد ياسر عرفات ورفاق دربه المؤسسين في حركة فتح وفي الفصائل المختلفة، ونوجه التحية إلى روح الشهيدة شيرين أبوعقلة التي كانت تفضح ممارسات العدو أينما ذهبت ونؤكد أن دماءالشهداء لن تذهب هدراً.
في هذه الذكرى الأليمة نحيي الأسرى الأبطال داخل سجون الاحتلال، ونقول لهم أن حريتهم دين وأن حريتنا لا تكتمل إلا بإطلاق سراحهم، وان نضالاتهم العظيمة ستظل شمعة نستهدي بها في عتمة الليل.
إننا في المكاتب الحركية – إقليم لبنان باقون على عهدنا للشهداء حتى عودة فلسطين وتحرير بلادنا وبناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الأبية بقيادة سيادة الرئيس محمود عباس ورفاقه قيادة حركة فتح.

*المكاتب الحركية – اقليم لبنان*
*15/5/2022*

عن abdullah

شاهد أيضاً

آلو… آلو… آلو

آلو… آلو… آلو بقلم / سعدات بهجت عمر بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية ماضون …