برئاسة الرئيس عباس.. تنفيذية المنظمة تعقد اجتماعا غدا لبحث هذه الملفات

برئاسة الرئيس عباس.. تنفيذية المنظمة تعقد اجتماعا غدا لبحث هذه الملفات

رام الله/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

تحدث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، صباح اليوم الأربعاء، عن تفاصيل اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة الذي سيعقد مساء يوم غد الخميس.

وأفاد أبو يوسف، في حديث مع “صوت فلسطين”، بأن الاجتماع برئاسة الرئيس محمود عباس ، سيناقش جملةً من القضايا المطروحة، خاصةً فيما يتعلق بالوضع السياسي وما يفعله الاحتلال من إغلاق للأفق السياسي ومواصلة اعتداءاته وانتهاكاته المتكررة في حق الشعب الفلسطيني.

وعن أبرز الملفات التي سيتم بحثها في الاجتماع، قال: “إنه من المتوقع أن يكون هنالك حوار من أجل وحدة وطنية فلسطينية تهدف إلى ترتيب الوضع الداخلي في مواجهة كل هذه المخاطر والتحديات التي يعايشها الشعب الفلسطيني.”

وأضاف أبو يوسف، أن جملة القضايا التي سيتم بحثها، تتعلق بالوضع الأميركي الذي ما زال يراوح مكانه، والتصريحات التي يتحدث عنها مسؤولي المؤسسة الأميركية الخارجية والرئاسية، ودعمه الصريح والواضح للاحتلال.

وأوضح أنه من المحتمل أن تؤدي زيارة الرئيس الأميركي جو بادين المرتقبة الشهر القادم، إلى زيادة الحماية حول إسرائيل التي تأتي في سياق دعم الاحتلال ماديًا وسياسيًا، وليس من أجل ما طرحه خلال حملته الانتخابية، أو ما تحدث عنه في السنتين الماضيتين، سواء ب فتح السفارة الأميركية في القدس الشرقية، أو زيادة الدعم والتأييد للاستعمار الاستيطاني، أو انشاء مكتب التنفيذ في واشنطن.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …