لمناسبة اليوم العالمي للمخدرات: انطلاق الماراثون الوطني الأول في نابلس

نابلس-شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية -انطلق في نابلس صباح اليوم الجمعة الماراثون الوطني الأول 2022 بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات.

 

وشارك في الماراثون الذي نظمته وحدة العمل التطوعي في وزارة الصحة الفلسطينية، المئات من المواطنين من مختلف الأعمار، انطلقوا من أمام مبنى أكاديمية جامعة النجاح الوطنية غرب نابلس، باتجاه مبنى حمدي منكو على مسافة 2 كيلو متر.

 

وقال رئيس وحدة العمل التطوعي في وزارة الصحة طريف عاشور إن شعار اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2022 هو شعار أطلقته منظمة الأمم المتحدة، يهدف إلى التوعية ضد المخدرات، والحد من خطورتها وآثارها السلبية، حيث جاء شعار هذا العام حاملا معه الدعوة إلى إنقاذ الأرواح حيث كان الشعار “شارك حقائق عن المخدرات، قم بإنقاذ الأرواح.

 

وأشار إلى أن هدف الفعالية ارشادي توعوي للحد من تعاطي المخدرات خصوصا بين فئة الشباب.

 

وقال عاشور، إننا نعيش في ظل احتلال لأراضينا، فنضيف إلى الأسباب الاجتماعية والنفسية في توجه الشباب للمخدرات هو الاحتلال ويظهر ذلك جليا في أن أغلى نسبة من المتعاطين في الضفة هم من القدس.

 

يذكر أنه ومنذ ما يزيد على 35 عامًا وتحديدًا عام 1987م أطلقت الأمم المتحدة يومًا عالميًا لمكافحة انتشار ظاهرة تعاطي المواد المخدرة، ودعت إلى ضرورة التصدي لظاهرة انتشار المخدرات بشتى السبل والطرق.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …