مواجهات ومسيرات بالضفة تنديدا بعدوان الاحتلال على نابلس

مواجهات ومسيرات بالضفة تنديدا بعدوان الاحتلال على نابلس

9 أغسطس 2022

رام الله _ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

شهدت مناطق مختلف بالضفة الغربية ظهر اليوم الثلاثاء، مسيرات غضبت تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس واستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 69 فلسطينيا خلال التصدي لاقتحام قوات الاحتلال للبلدة القديمة.

واستشهد 3 فلسطينيين 2 منهم من قادة كتائب شهداء الأقصى في منطقة نابلس، هم: إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح والفتى حسين طه، إثر اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة.

ونعت فصائل فلسطينية شهداء مدينة نابلس الذين استشهدوا خلال اشتباكهم مع قوات الاحتلال، أثناء اقتحام البلدة القديمة، ودعت إلى تصعيد المقاومة والإعلان حالة اشتباك شامل مع الاحتلال.

ففي البلدة القديمة في نابلس ومحيطها، دارت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي تجاه المواطنين مباشرة، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح مختلفة، معظمها في الظهر والأيدي والأرجل.

وعم الإضراب الشامل نابلس، حدادا على أرواح شهداء العدوان الإسرائيلي على المدينة التي شهدت مسيرة دعت إليها الفصائل ومختلف القوى الوطنية والجماهيرية.

وقام شبان بإشعال الإطارات على دوار الصحة، كما تم إغلاق المحال التجارية حدادا عل أرواح الشهداء.

وأعلن الحداد في مدينتي رام الله والبيرة، بعد اغتيال جيش الاحتلال 3 شبان في نابلس.

وأغلقت المحلات التجارية أبوابها حدادا على أرواح شهداء نابلس، فيما دعت حركة فتح إلى الخروج بمسيرات انتصارا ووفاء لدماء الشهداء.

ونظم طلبة بيرزيت اعتصاما في الجامعة، اليوم الثلاثاء، رفعوا خلاله العلم الفلسطيني وصور الشهداء.

ودعت القوى الوطنية في بيت لحم جماهير محافظة بيت لحم للإضراب والحداد، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على جريمة اغتيال شهداء نابلس، وتصعيد المواجهة على نقاط التماس.

وأعلن الإضراب التجاري الشامل في جنين وطولكرم حدادا على أرواح الشهداء.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في جامعة خضوري بطولكرم، كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند البوابة العسكرية “نتساني عوز”.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …