الرئيسية / اخبار فلسطينية / اخبار عربية ودولية / ردود أفعال عربية ودولية منددة بالتطبيع الاماراتي البحريني مع دولة الاحتلال.

ردود أفعال عربية ودولية منددة بالتطبيع الاماراتي البحريني مع دولة الاحتلال.

ردود أفعال عربية ودولية منددة بالتطبيع الاماراتي البحريني مع دولة الاحتلال.

(محدث) ردود أفعال عربية ودولية منددة بالتطبيع الاماراتي البحريني مع دولة الاحتلال
عواصم 15-9-2020 شبكة فلسطين المستقبل.

توالت ردود الفعل العربية والدولية المنددة والرافضة باتفاقي التطبيع اللذين سيتم توقيعهما مساءً بين الامارات والبحرين مع دولة الاحتلال برعاية أميركية، مؤكدين ثبات مواقفهم اتجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

اتحاد نقابات عمال العراق: ما قامت به الإمارات والبحرين لا يمثل إرادة الشعوب

قال الاتحاد العام لنقابات عمال العراق، إن ما قامت به دولة الإمارات ومملكة البحرين من تطبيع للعلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي مرفوض، ولا يمثل ارادة الشعوب.

وأكد الاتحاد رفضه القاطع لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه سيواصل دعمه على كافة الأصعدة، حتى يستعيد الشعب الفلسطيني حقوقه الكاملة المشروعة، على كامل ترابه الوطني.

الملتقى الوطني العراقي في دمشق يدين التطبيع الإماراتي البحريني مع دولة الاحتلال

أدان الملتقى الوطني العراقي في دمشق وباسم الجالية العراقية في الجمهورية العربية السورية، اتفاقي التطبيع الإماراتي البحريني مع دولة الاحتلال.

وقال الأمين العام للملتقى الوطني العراقي ايهاب الحريري، إن هذه الخطوة التي أقدمت عليها مملكة البحرين، هي طعنة أخرى في ظهر قضية العرب الكبرى، قضية فلسطين، تضاف الى الطعنة التي سبقتها من قبل دولة الامارات العربية المتحدة، وفق خطة أميركية إسرائيلية مدروسة، للإجهاز على مصير ومستقبل الشعب العربي في كل الوطن العربي.

تجمع علماء صلاح الدين العراقي يرفضون التطبيع مع دولة الاحتلال

أعرب تجمع علماء صلاح الدين العراقي عن رفضه واستنكاره لاتفاقي التطبيع الإماراتي البحريني مع دولة الاحتلال برعاية أميركية، اللذين سيتم توقيعهما مساء في واشنطن.

وقال رئيس التجمع محمود ابو عجة في بيان، إن فلسطين والقضية الفلسطينية هي عقيدة راسخة لن نحيد، ولن نميل، أو نعدل عنها، ما دام فينا قلب نابض، وسنبقى حاضرين داعمين للشعب الفلسطيني، والقضية الإسلامية الكبرى.

وأضاف: نقول لاشقائنا الفلسطينيين صبراً يا أحبابنا، وصبراً يا مؤمنين، فان النصر قريب بإذن الله، ولتعلموا أن قلوب المؤمنين معكم، وايدينا بأيديكم.

المنتدى الاسلامي العالمي للبرلمانيين يدين التطبيع وعجز الجامعة العربية

 أدان المنتدى الاسلامي العالمي للبرلمانيين السياسة التي انتهجتها البحرين كما هو الحال مع الإمارات بشأن التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، واصفا ما جرى  بـ”المشهد الانهزامي المليء بالمذلة والهوان”، تحت مسمى “اتفاق السلام”.

واعتبر رئيس المنتدي عبد المجيد مناصرة هذه السياسة “خيانة للقضية الفلسطينية وللأمة العربية والاسلامية”.

كما أدان المنتدى عجز الجامعة العربية عن توقيف أو حتى إدانة هرولة بعض أعضائها نحو التطبيع مع دولة الاحتلال، وكسر التضامن العربي، وتجاوز قراراتها المجمع عليها سابقا، إن لم يكن ذلك تشجيعا ضمنيا لها وتفتيتا ممنهجا لوحدة الأمة.

وتابع: في مثل هذه الحالات تفقد الشعوب ثقتها نهائيا بالحكومات ومؤسساتها المحلية والاقليمية، وتعول على إرادتها الحرة والأصيلة. كما دعا إلى وجوب استئناف حملات مقاومة التطبيع، وإحياء النضال البرلماني والشعبي من أجل فلسطين والقدس الشريف والأقصى المبارك، وتفعيل العمل التشريعي المجرم للتطبيع بكل صوره وأشكاله مع دولة الاحتلال.

واشنطن: مظاهرة أمام البيت الابيض رفضا لاتفاقية التطبيع

تنظم أكثر من 50 مؤسسة أميركية وعربية وفلسطينية، مظاهرة احتجاجية في العاصمة واشنطن، بالتزامن مع مراسم توقيع اتفاقية التطبيع في البيت الأبيض برعاية أميركية وحضور الرئيس دونالد ترمب.

ومن المتوقع أن يشارك المئات في المظاهرة الاحتجاجية، من معظم الولايات الأميركية بعد الدعوات المحددة التي وجهت عبر المؤسسات المشاركة، وذلك نظراً للظروف الصحية التي يمر بها العالم، واجراءات التباعد الاجتماعي الناتجة عن انتشار فيروس “كورونا”، والشروط الخاصة بالتظاهر والتجمعات العامة لا سيما في الولايات المتحدة الأميركية.

يشار الى أنه سيتم القاء كلمات من قبل المؤسسات المشاركة أمام البيت الابيض رفضا وتنديدا بالتطبيع.

المؤتمر الشعبي العربي في اليمن يدين اتفاقات التطبيع مع دولة الاحتلال

أدان المؤتمر الشعبي العربي في اليمن، اتفاقيات التطبيع بين الإمارات والبحرين مع دولة الاحتلال.

وأكد عضو الأمانة العامة للمؤتمر عدنان العبسي، إدانة بلاده لاتفاقيات التطبيع مع دولة الاحتلال، وعدم اعترافها بكل الاتفاقيات السابقة واللاحقة والمخطط لها ما بين العرب وإسرائيل .

ووجه رسالة تمثل الشعب اليمني ومنظمات المجتمع المدني، بأن على كل من يحمل ذرة عروبة الاستنهاض لمحاربة المؤامرة التي تحاول العبث بقضية العرب المركزية فلسطين، والرد العملي والفعلي عليها.

وأوضح العبسي أن الفعاليات والمظاهرات والندوات الثقافية والجماهيرية في اليمن، ستستمر ضد اتفاقيات التطبيع الاماراتية البحرينية مع دولة الاحتلال.

الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع: خطوات قادمة سيتم اتخاذها لمقاومة التطبيع

أكد أمين عام حزب التجمع الوحدوي، عضو الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع حسن المرزوقي دعم الشعب البحريني لفلسطين، ومساندة الجمعية والمبادرة الوطنية البحرينية المكونة من عدة جمعيات وأحزاب سياسية لقضيتنا .

وأضاف المرزوقي أن هذه الجمعيات والأحزاب أصدرت بيانات موحدة أكدت رفضها للتطبيع، واجتمعت للاتفاق فيما بينها على تحديد الخطوات القادمة بالخصوص .

وأوضح أن توقف الفعاليات في البحرين جاء بسبب قرار من السلطة، وانتشار فيروس كورونا والذي يمنع التجمعات، مشيرا إلى أن “بحرينيون ضد التطبيع” ساد مواقع التواصل الاجتماعي دعما من البحرينيين للشعب الفلسطيني.

الاتحاد التونسي للشغل يرفض التطبيع ويدعو نقابات العمال البحرينية للدفاع عن كرامة شعبهم

أكد أمين عام مساعد في الاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري، موقف بلاده الرافض للتطبيع البحريني الإماراتي مع دولة الاحتلال، والذي يخالف القوانين الدولية ومحاولة النيل من صمود شعبنا، وأمله وتطلعاته من أجل التحرير والعودة .

وأضاف “إن الاتحاد أصدر بيانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني ضد التطبيع، مطالبا نقابات واتحادات عمال البحرين المناضل من اجل الدفاع عن كرامة شعب البحرين، برفض التطبيع والوقوف الى جانب القضية الفلسطينية العادلة، مشيرا الى ان المظاهرات في تونس ستستمر للتنديد والاستنكار بالتطبيع”.

ونوه الى أن الاتحاد يسعى منذ سنوات للقيام بدوره من أجل التصدي للهرولة نحو التطبيع، والتي يمكن أن يتجه إليها بعض العرب.

وشدد البوغديري على أن الاتحاد العام سيكون سدا منيعا من أجل أن تتخذ الحكومة التونسية موقفا واضحا، وقرارا يجرم ويندد بالتطبيع مع الاحتلال الذي يقتل ابناء شعبنا وعماله، من خلال الضغط على البرلمان التونسي.

عن abdullah

شاهد أيضاً

“كورونا” عالميا: نحو مليون و13 ألف وفاة و33 مليون و840 ألف إصابة.

“كورونا” عالميا: نحو مليون و13 ألف وفاة و33 مليون و840 ألف إصابة. عواصم 30-9-2020 شبكة …