الشيوخي : مظاهر انتفاضة الحجارة المباركة تعود مجددا الى شوارع المناطق الفلسطينية

تعقيبا على ما يجري من مواجهات وفعاليات احتجاجية غاضبة شملت كافة المناطق الفلسطينية المحتلة والقدس الشريف عاصمة دولة فلسطين قال عصر اليوم امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك المهندس عزمي الشيوخي لوسائل الإعلام المحلية ان ما يجري من فعاليات شعبية غاضبة قد اندلعت في المناطق الفلسطينية المحتلة عبارة عن انتفاضة شعبية فلسطينية جديدة .

واضاف ان هذه الانتفاضة الشعبية الجديدة قد اندلعت في جميع الأراضي الفلسطينية العربية المحتلة في أعقاب إعلان ترمب قدسنا عاصمة لاسرائيل .
وأكد الشيوخي ان ترمب باعلانه المجنون القدس عاصمة لإسرائيل قد احيى انتفاضة الحجارة التي اندلعت عام 1987 لتنبعث وتندلع انتفاضة مباركة من جديد لتحرير القدس وفلسطين ودحر الاختلال والاستيطان .
وشدد على أن هذه الانتفاضة الجديدة انتفاضة تحرير القدس وفلسطين ستستمر وتتصاعد حتى الحرية والتحرير والعودة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف بنضال وكفاح شعبنا المرابط والمقاوم بصدوره العارية .

واوضح عزمي الشيوخي (ابو المعتصم )وهو قد كان احد اعضاء القيادة الوطنية الموحدة (قاوم) واحد القادة البارزين لانتفاضة الحجارة التي اندلعت أواخر عام 87 قائلا : ها هي مظاهر انتفاضة الحجارة المقدسة تعود مجددا الى شوارع الضفة الغربية والقدس والمناطق الفلسطينية كافة على امتداد الاراضي المحتلة عام 67 في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشريف وايضا داخل ما يسمى بالخط الاخضر في فلسطين التاريخية وها هي جماهير شعبنا تنتفض مجددا غضبا على إعلان ترمب القدس عاصمة للكيان الاسرائيلي .

واوضح امين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي انه يجب أن تكون الانتفاضة الجديدة انتفاضة تحرير القدس وفلسطين وان تكون الانتفاضة انتفاضة المقاومة الشعبية الجامعة لجميع قطاعات شعبنا المرابط لينخرط فيها شعبنا بكل مكوناته والوان طيفه السياسي والاجتماعي وتنصهر فيها كافة الطاقات الانتفاضية الشعبية في بوتقة الفعاليات الشعبية والانتفاضية وان تكون انتفاضتنا الجديدة المباركة انتفاضة شعبية عارمة مستمرة ومتصاعدة ضمن برامج وفعاليات المقاومة الشعبية في جميع المناطق حتى التحرير والعودة وكنس الاحتلال والاستيطان عن قدسنا وارضنا الفلسطينية المحتلة لينعم شعبنا بالحرية والسلام .

ودعا إلى ضرورة إيجاد وتشكيل قيادة وطنية موحدة جديدة تقود الكفاح والنضال الشعبي الميداني وتعمل على الحفاظ على استمرارية الانتفاضة الشعبية الجديدة كي لا يتم اجهاضها في مهدها .

وحذر الشيوخي من اي افعال انتفاضية ميدانية غير مدروسة أو بعيدة عن الإجماع الوطني قد تفتعل لتجهض هذه الانتفاضة المباركة الجديدة التي اشعلها شعبنا ضد قرار ترمب بنقل سفارة واشنطن إلى قدسنا المحتلة مع ضرورة الحذر من اي محاولات لحرفها عن مسارها او حرف بوصلتها عن القدس المحررة بسواعد ابناء شعبنا الصابرين المرابطين والمكافحين وبدعم الامتين العربية والإسلامية واحرار العالم .

واضاف ان شعوب العالم كله يقفون مع شعبنا في هذه الانتفاضة الجديدة وفي مقدمتها الشعوب العربية والإسلامية والمسيحية .

وقال الشيوخي : لقد فجر ترمب قنبلة كبيرة بمركز الكرة الارضية باعلانه المجنون القدس عاصمة لإسرائيل وان شظايا وترددات ومضاعفات وانعكاسات هذا التفجير الكبير والهائل الذي قام به ترمب بهدف تصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة ستستمر نتائج هذا التفجير وردود فعله الداخلية والإقليمية والدولية وسوف تتضاعف وتتصاعد النتائج وردود الفعل الغاضبة لصالح قضيتنا وتحرير قدسنا وعاصمتنا الابدية قبلة جميع المسلمين ومهد سيدنا عيسى المسيح عليه السلام .

وأكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي على ضرورة وقف كافة اشكال التطبيع مع أمريكا وإسرائيل ومقاطعة البضائع والسلع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية وسحب سفراء الدول العربية والإسلامية والدول الصديقة سفرائها من امريكا واسرائيل وطرد سفراء أمريكا وإسرائيل من بلادهم .

ودعا جميع شعوب الأرض ودولها للتضامن مع شعبنا ومع قدسنا وان يكون التضامن والدعم مستمر وليس موسمي وان ويزوروا القدس وفلسطين من خلال البوابة الفلسطينية بوابة القيادة الفلسطينية ومن خلال منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية واما المطبعين فهم الذين ينسقون مع الاحتلال وياتون من خلال الاحتلال لفلسطين وللقدس فإننا نعتبرهم خونة ومطبعين سنستقبلهم بالاحذية والبيض الفاسد اذا حاولوا الوصول للمناطق التي تسيطر عليها سلطتنا الوطنية و م.ت.ف كما استقبل شعبنا الوفد التطبيعي البحريني قبل عدة أيام.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً