التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يشارك في إحياء الذكرى السادسة لاستشهاد الأسير ياسر حمدوني في بلدة يعبد جنوب جنين .

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يشارك في إحياء الذكرى السادسة لاستشهاد الأسير ياسر حمدوني في بلدة يعبد جنوب جنين .

جنين / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يشارك حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم جنين ومنطقة القسام يعبد وفصائل العمل الوطني و رئيس بلدية يعبد و اللجنة الشعبية للاجئين و جمعية إنسان و ذوي الشهداء و الأسرى في حفل تأبين للشهيد ياسر دياب حمدوني، في الذكرى السنوية السادسة لاستشهاده في بلدية يعبد .

 

أكد الأستاذ راغب أبو دياك نائب مفوض التجمع على أهمية الحفاظ على تاريخ ونضالات شهداء الحركة الأسيرة، لإيفائهم حقهم وذكرهم في جميع الفعاليات الوطنية والدولية وفضح ممارسات الاحتلال بحق أسرانا البواسل في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من إهمال طبي واقتحامات متكررة للسجون بحجج أمنية ليس لها أساس من الصحة اليوم نستذكر الشهيد ياسر دياب حمدوني الذي استشهد في سجن ريمون بسبب الإهمال الطبي و إصابته بسكتة دماغية، وتعرضه للضرب على يد قوات قمع السجون في عام 2003 .

 

من جانب آخر قال الأستاذ محمد حبش رئيس لجنة اللاجئين في التجمع تأتي هذه الذكرى تخليدا لهؤلاء الشهداء ولكون الأسرى هم الأكرم بعد الشهداء مما استدعى وفاءً للأسرى و إن معاناة الأسرى هي معاناة كل أبناء الشعب الفلسطيني، مناشدا الضمائر الحية وأحرار العالم والمؤسسات الحقوقية إلى إنقاذ الأسرى من ظلم الجلاد، وتحريرهم وهم على قيد الحياة .

 

و في السياق ذاته طالب الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع بالضغط على حكومة الاحتلال من أجل الإفراج عن الأسرى جميعا وتبييض السجون .

و طالب المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان للخروج عن صمتها تجاه ما يتعرض له الأسرى من جريمة يومية تبدأ بإعتقالهم بشكل مخالف للقوانين والأعراف الدولية، ومن ضمنها القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف

.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …