التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في طولكرم في وقفة اسناد للأسير ناصر أبو حميد بعد تدهور وضعه الصحي.

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في طولكرم في وقفة اسناد للأسير ناصر أبو حميد بعد تدهور وضعه الصحي.

طولكرم / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

شارك التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في طولكرم أهالي الأسرى و القوى الوطنية و الإسلامية بالوقفة الإسنادية التضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد جراء تدهور وضعه الصحي داخل سجون الاحتلال و ذلك أمام مقر الصليب الأحمر في طولكرم .

 

قال الأستاذ راغب أبو دياك نائب مفوض التجمع “نقف في هذا اليوم تضامنا مع الأسرى الذين يواصلون نضالهم أمام ما يتعرضون له من هجمة شرسة من حكومة الاحتلال ومصلحة السجون، التي تتغنى بأنها فوق القانون وتمارس جرائمها في وضح النهار، من أجل النيل من حياتهم و الأسير أبو حميد كما الأسرى المرضى يعانى من سياسة الاستهتار والإهمال الطبي المتعمد الذى أودى بحياة العشرات من الأسرى نتيجة عدم توافر الرعاية والعناية الصحية والأدوية اللازمة والفحوصات الطبية الدورية للأسرى .

 

وأضاف “نعاهد الأسرى بأن لا بديل عن إطلاق سراحهم وتبييض السجون، كي يساهموا في بناء الوطن ومؤسساته، والضغط على كافة المؤسسات الدولية والصليب الأحمر بالضغط نحو الإفراج عنهم”.

 

و بين أبو دياك لليوم العاشر 30 أسيراً يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لجريمة الإعتقال الإداريّ .

 

في السياق ذاته قال الأستاذ محمد شريم الأمين العام إن التجمع يصطف اليوم خلف قضية الأسرى و دعم قضيتهم العادلة و نذكر المجتمع الدولي بما يتعرض له الأسيرات و الأسرى من إهانة و التنكيل و الإهمال الطبي و الإنتهاكات البشعة و يعانون شتى أنواع الظلم و التعذيب في سجون الاحتلال و لذلك يجب أن تكون وقفة جادة و داعمة لهم .

 

ودعا شريم المجتمع الدولي والصليب الأحمر والأمم المتحدة وكل مؤسسات حقوق الإنسان، إلى ضرورة دعم ومساندة الأسرى والوقوف عند مسؤولياتهم و الضغط على المؤسسات الحقوقية للضغط على المحتل لكي يحترم القانون الدولي الخاص بالأسرى و الإفراج عن الأسير ناصر أبو حميد .

.

 

 

 

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …