شبكة حماية الطفل في مخيم برج الشمالي عقدت، يوم الخميس الموافق في 6/10/2022، اجتماعًا في مكتب اللجنة الشعبية بحضور اعضاء الشبكة .

شبكة حماية الطفل في مخيم برج الشمالي عقدت، يوم الخميس الموافق في 6/10/2022، اجتماعًا في مكتب اللجنة الشعبية بحضور اعضاء الشبكة .

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

عقدت شبكة حماية الطفل في مخيم برج الشمالي، يوم الخميس الموافق في 6/10/2022، اجتماعًا في مكتب اللجنة الشعبية بحضور اعضاء الشبكة،* برئاسة الحاج محمد رشيد ابو رشيد منسق شبكة الحماية الذى تحدث عن قضايا اساسية منها الموضوع التربوي ومدارس الانروا في منطقة صور بشكل عام ومدارس مخيم برج الشمالي بشكل خاص، مشيراً بأن هناك اكتظاظ كبير في عدد الطلاب داخل الصف الواحد، ونقص في الكادر التعليمي وعدم سد الشواغر الوظيفية.

وأكد بأنه يجب على كافة الفعاليات والمؤسسات والجمعيات المحلية بالضغط على الانروا ضمن شعار *نعتصم ونتعلم* وان اهم اولوياتنا في المخيم بناء ثانوية، اسوة بباقي المخيمات ودفع بدل مواصلات في أقرب وقت، لانه بات يشكل عبئاً كبيراً على أهالي الطلاب في ظل هذه الظروف التي نمر بها.

 

كذلك تم تناول موضوع المياه في المخيم ومشكلة التقنين. وأكد الجميع على أهمية الترشيد ورفع الوعي من خلال الجمعيات والمؤسسات والمراكز كي نتفادى هذه المشكلة اليومية. ويجب الضغط على الانروا لزيادة كمية المازوت المقررة للمخيم.

كما تم مناقشة موضوع التعديات على الشوارع الرئيسية والذي يعيق عملية السير وخاصة حركة نقل طلاب المدارس، مطالبين الفصائل الفلسطينية و اللجنة الشعبية والقوى الامنية وكافة الفعاليات بالعمل على ازالة كافة التعديات.

وطالب اعضاء الشبكة من اللجنة الشعبية العمل على توحيد وتخفيض اجور الاشتراكات للمولدات والتوجه الى اصحاب المولدات للنظر في الامر.

 

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق بين اعضاء الشبكة للضغط على ادارة التربية والتعليم في لبنان ومنطقة صور من اجل حل مشاكل المدارس وانقاذ العام الدراسي الحالي.

 

*يوم الخميس الموافق في ٦ تشرين الاول ٢٠٢٢*

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …