مفوضية الأسرى تستقبل طالبات من مدرسة مساعد بن عبد الله العازمى من دير البلح 

مفوضية الأسرى تستقبل طالبات من مدرسة مساعد بن عبد الله العازمى من دير البلح

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

بحضور مفوض عام الاسرى وعضو المجلس الثورى تيسير البردينى ، ومدير العلاقات العامة بالمفوضية أ. أسامة مرتجى والاسير المحرر والناشط بمجال الأسرى هيثم حلس وأ.إبراهيم مطر مدير قسم الاعلام الالكترونى والمرئى لمفوضية الأسرى.

حيث استقبلت مفوضية الشهداء والأسرى وفدا من طالبات مدرسة مساعد عبد الله العازمى الإعدادية ، وذلك ضمن برنامج تعريف الجيل الجديد بقضية الأسرى، والاسبوع التثقيفي بقضية الأسرى الذى تنفذه المدرسة و تنفذه مفوضية الأسرى بمشاركة المدارس في جميع محافظات قطاع غزة .

بدوره ، رحب أ. ابراهيم مطر ” مدير قسم الاعلام الالكترونى ” بالطالبات ومعلمتهم مشددا على أهمية تعريف الجيل الصغير بثقافة الأسر، مشيرا لدور المفوضية بايصال رسالة الأسرى والتعريف بمعاناتهم للعالم الخارجي، كون الاحتلال يحاول اسكات صوتهم والحديث عن الانتهاكات التي تمارس بحقهم.

وشملت الزيارة أ. الشاعر محمد ابو نصير ومعلمتهم الفاضلة .

حيث افتتحت الجلسة من الأستاذ أسامة مرتجى مدير دائرة العلاقات العامة بالمفوضية تحدث عن واقع حياة الأسرى داخل السجون ،والاليات التى تنفذها المفوضية من فعاليات وإسناد وتاريخ الحركة الأسيرة وعن صفقات التبادل والدور المنوط للمؤسسات الداعمة للأسرى والتنسيق مع الكل الفلسطينى بتدويل قضية الأسرى والاسيرات .

ورصد معاناتهم والتواصل مع المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدوليةو “جعل قضية الأسيرات والأسرى على رأس أولوياتهم بصفتها من القضايا الوطنية المحورية.

فيما تحدث الاسير المحرر هيثم حلس عن التجربة الاعتقالية ، وواقع التحديات التى تمر بحالة الاسير من لحظة الاعتقال الي واقع الحياة داخل الأسر الي الإفراج بالإضافة إلي معاناة الزيارة والتحقيق والانجازات التى يقدمها الأسرى من ضمنها التعليم والحصول علي الدرجات العلمية داخل الأسر ، كما تطرق المحرر هيثم حلس الي حالة الأسير في المناسبات الدينية والوطنية وأجواء الاحتفالات بالإفراج عن الأسرى عند انتهاء محكومياتهم وكيفية تحدى مصلحة سجون الاحتلال في تحقيق المطالب من خلال الإضراب وفرضها علي مصلحة سجون الاحتلال لنيل حقوقهم .

كما تم الإجابة علي تساؤلات الطالبات من قبل جهة الاستقبال ، من خلال استفساراتهم عن الخدمات المقدمة للأسرى وعلاقة مؤسسات الأسرى بعوائل الأسرى

بالختام تم التقاط صورة تذكارية مع صور الأسرى واهدائهم كتاب الاسير ناصر ابو سرور عن السجن وأشياء أخرى شاكرين اهتمامهم وحضورهم.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …