” إمشوا ولا تخافوا من الأشواك ولا من الحجارة الحادّة في طريق الحياة ” (جبران).

” إمشوا ولا تخافوا من الأشواك ولا من الحجارة الحادّة في طريق الحياة ” (جبران).

بقلم /الاب منويل مسلم.

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.
بَنَتْ منظمة التحرير جسورا لتعبر الى أوسلو. ولما عبرت أحاطت بها الضباع الكاسرة والأدغال الكثيفة والمسالك الوعرة. نظرت خلفها ورأت أن الجسور قد تهدمت بفعل فاعل. لجأت الى مغارة هناك؛ وكانت المغارة مغارة لصوص صهاينة.

يا منظمة التحرير
لا يوجد لك خيار سوى المضي قدمًا؛ فمن لا يسير الى الأمام لا يجد طريق الخلاص. يجب ان نتوقف عن جَلْدِ أنفسنا بالحديث المستمرّ عن فشل أوسلو: “لا تسهب في الحديث عن الخطأ الذي حدث. ركّز على ما يجب فعله بعد ذلك. استثمر طاقتك في المضي قُدُماً نحو الهدف “(دينيس ويتلي).
علينا ان ننسى فشل الماضي ونمضي سراعا نحو المستقبل؛ وما هذا المستقبل الذي نبحث عنه ونتوق اليه إلا التحرير. والتحرير سلاحه المقاومة والمقاومة سلاحها الوحدة الوطنية والوحدة الوطنية سلاحها القدس. القدس هي حامية الوحدة الوطنية. مَن يحب القدس يَسْعَ الى الوحدة. القدس هي الهدف. إن حررنا القدس حررنا كل فلسطين. إن بقيت القدس أسيرة بقيت كل فلسطين أسيرة.
“إذا كنت لا تستطيع الطيران (الى القدس)، اركض. وإذا لم تتمكن من الجري امشِ. وإذا لم تتمكن من المشي ، إزحف. ولكن مهما كان ما تفعله ، عليك أن تستمر في المضي قدمًا” (مارتن لوثر كينغ جونيور).

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …