غلؤون: مشاركة بن غفير في أحداث الخليل تشرعن اعتداءات المستوطنين

غلؤون: مشاركة بن غفير في أحداث الخليل تشرعن اعتداءات المستوطنين

 

تل أبيب 20-11-2022 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

اعتبرت زعيمة حزب “ميرتس” الإسرائيلي اليساري زهافا غلؤون، أن مشاركة عضو الكنيست إيتمار بن غفير في أحداث مدينة الخليل، يضفي شرعية على اعتداءات المستوطنين بحق العائلات الفلسطينية.

 

وقالت غلؤون، في تغريدة لها، تعقيبا على مشاركة بن غفير مع آلاف المستوطنين في اقتحام مدينة الخليل يوم أمس: “أعمال الشغب ضد الفلسطينيين في الخليل ليست جديدة للأسف. الجديد هو أن صاحب البيت الآن في الخليل هو بن غفير”.

 

واعتبرت أن وجود بن غفير في الخليل خلال اعتداءات المستوطنين في الخليل “يضفي شرعية على إلحاق الأذى بالعائلات الفلسطينية. هذا هو الواقع الجديد، اعتادوا عليه”.

 

ولطالما تسبب بن غفير رئيس حزب “عوتسما يهوديت” في توتير الأوضاع في الأراضي المحتلة، بما في ذلك بمدينة القدس، من خلال مشاركته في اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

 

ويسعى بن غفير الذي يعيش وأسرته في مستوطنة “كريات أربع” في الخليل للحصول على منصب وزير الأمن الداخلي في حكومة نتنياهو، وسط مخاوف إقليمية ودولية من تبعات ذلك، لا سيما أن الرجل صرح بأنه سيعمل على تخفيف إجراءات إطلاق النار من قبل عناصر الشرطة الإسرائيلية.

 

واقتحم 30 ألف مستوطن يوم أمس مدينة الخليل، ونفذ المئات منهم اعتداءات على الفلسطينيين بالحجارة، وتخريب للسيارات، والمنازل، والمحال التجارية، والأسواق.

 

 

عن abdullah

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية     تل أبيب 19-6-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية. فيما يلي …