فروانة : عودة الى زيارات أهالي الاسرى

فروانة : عودة الى زيارات أهالي الاسرى .

غزة / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.
أفاد المختص بشئؤون الأسرى أ. عبد الناصر فروانة: وفقا لبيانات اللجنة الدولية للصليب الاحمر؛ فإن 46 فلسطينيا من أهالي الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة، توجهوا فجر اليوم الثلاثاء، لزيارة 26 أسيرا من أبنائهم في سجن “نفحة” الاسرائيلي، في صحراء النقب جنوب فلسطين المحتلة.
مع العلم ان حصة الاسير تقل عن شخصين من الزوار؛ ويتم اختيارهم وفقا لشروط اسرائيلية ظالمة، وان الزيارة تتم كل شهرين، وغير منتظمة، وهي معاناة ومشقة وتستغرق ساعات طويلة تصل احيانا الى 15 ساعة، حيث يضطر الاهالي للخروج فجرا، ويعودوا الى بيوتهم مع غروب الشمس او ما بعد الغروب ط.
فيما هناك قرابة (60) أسيرا من مجموع اسرى غزة البالغ عددهم (200) اسير، ممنوعين من الزيارة منذ سنوات بسبب انتمائهم الحزبي.
وهنا لابد من تجديد دعوتنا الى اللجنة الدولية للصليب الاحمر، لتحمل مسؤوليتها والضغط على سلطات الاحتلال لاعادة برنامج الزيارات لطبيعته ووفقا للقانون الدولي، دون شروط ومعايير اسرائيلية مجحفة وظالمة، والسماح لكافة الاهالي والاقارب بالزيارة دون معيقات وبعيدا عن ما يسمى “المنع الامني”.
مع العلم بان هناك الكثير من الآباء والامهات ممنوعين من الزيارة بذريعة “المنع الامني”. كما وتضع سلطات الاحتلال العراقيل أمام الاهالي لاداخل الملابس والاغطية الشتوية لابنائهم مما يفاقم من معاناتهم.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …