الذكرى الثالثة لرحيل القائد الوطني :” عبد الله ابو سمهدانة ” ابو اياد” 

الذكرى الثالثة لرحيل القائد الوطني :” عبد الله ابو سمهدانة ” ابو اياد”

غزة/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

يصادف اليوم السبت ، الذكرى الثالثة لرحيل القائد الوطني : عبد الله أبو سمهدانة ” أبو اياد “.

 

يعتبر القائد الوطني عبد الله أبو سمهدانة ” ابو اياد ” ، أحد مؤسسي الحركة الوطنية الأسيرة وأبرز قيادات حركة “فتح”، وشغل العديد من المواقع التنظيمية والوطنية القيادية في الوطن والشتات .

 

 

شغل أبو سمهدانة أيضاً عضوية المجلس الاستشاري لحركة فتح، و المجلس الثوري لحركة فتح لسنوات طويلة، وشغل منصب أمين سر الهيئة القيادية لحركة فتح في الاقاليم الجنوبية ، ورئيس الدائرة التنظيمية في الهيئة القيادية العليا للحركة في الاقاليم الجنوبية، وعضو لجنة إشراف لقطاع غزة ، وأول محافظ لمدينة رفح جنوب قطاع غزة وشغل محافظ الوسطى حتى وفاته في 1-4-2020.

 

واعتقل أبو سمهدانة من قبل قوات الاحتلال حوالي خسمة أعوام في ثمانينيات القرن الماضي في سجن عسقلان، وكان الموجه العام للمعتقل عام 1985، وخاض اضرابا عن الطعام مع الأسرى لتثبيت حقوقهم بعيد صفقة تبادل الأسرى عام 1985، وأبعده إلى لبنان في تسعينيات القرن الماضي.

 

الراحل أبو سمهدانة، عضو مجلس أمناء جامعة الأزهر وأحد مؤسسيها في غزة، وشارك في العديد من المؤسسات الصحفية في الانتفاضة الأولى (1987)، وكان يشرف على عملها التنظيمي، وهو من مؤسسي منظمة الشبيبة الفتحاوية.

 

انتقل الى رحمة الله في الاول من ابريل عام 2020 بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء وخدمة الثورة الفلسطينية في كافة الميادين .

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …