المهندس عوض يستقبل وفدين منفصلين من الأونروا واطباء بلا حدود بمكتبه بمخيّم مار الياس

*المهندس عوض يستقبل وفدين منفصلين من الأونروا واطباء بلا حدود بمكتبه بمخيّم مار الياس*

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

استقبل أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان المهندس منعم عوض، رئيس قسم الهندسة في وكالة الأونروا باقليم لبنان المهندس نضال ايوب، اليوم الأربعاء ١٧-٥-٢٠٢٣ في مكتبه بمخيم مار الياس في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بحضور المهندس أحمد الخطيب عضو الهيئه الاداريه للاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين فرع لبنان.

 

بداية رحب المهندس عوض بالمهندس أيوب، من ثم تطرق المهندس عوض، للمعاناة التي يعيشها اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية التي يعانيها لبنان الشقيق.

 

وبحث الجانبان في قضايا وهموم المخيمات والتجمعات الفلسطينية وإحتجاحاتها الملحة ومنها مشاكل المياه خاصة إننا مقبلين على فصل الصيف التي تشح فيه المياه، وكذلك مسألة البنى التحتية وترميم وصيانة المنازل المتصدعة والآيلة للسقوط في المخيمات الفلسطينية.

 

من جهته رئيس قسم الهندسة في الاونروا المهندس نضال أيوب، أكد أن إدارة الأونروا تعمل على تأمين تمويل لمشروع صيانة المنازل المتصدعة وترميم المتهالكة في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وانهم في اللمسات الاخيره لمشروع السد البحري لمخيم الرشيديه.

 

وفي سياق آخر، استقبل المهندس منعم عوض، السيدة زينة غنطوس،

منسقة مشروع أطباء بلا حدود جنوب بيروت، ومن ضمنها مخيمي (برج البراجنة وشاتيلا وتجمعاتهما)، والسيد محمد صنع الله مدير الفريق الطبي وذلك بحضور الاخ أبو علي الاشوح عضو لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية.

 

وقد تخلل اللقاء البحث في القضايا التي تهم أهلنا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي يعانونها، وضرورة العمل على تأمين كل احتياجاتهم التي تسمح لهم بالعيش الإنساني الكريم.

 

من جهتها طلبت منسقة مشروع أطباء بلا حدود السيدة غنطوس التعاون والتنسيق مع اللجان الشعبية الفلسطينية والدعم اللازم أثناء جولاتهم في المخيمات والتجمعات، خاصة مع انتشار مرض الحصبة بين اللاجئين الذين لم يتلقوا الطعم اللازم، معربة عن استعداد أطباء بلا حدود لتأمين اللقاحات اللازمة لكافة سكان المخيمات من جميع الجنسيات.

 

وفي نهاية اللقاءين شكر المهندس منعم عوض كلا من رئيس قسم الهندسة في وكالة الأونروا المهندس نضال أيوب، ومنسقة مشروع أطباء بلا حدود على زيارتهم واهتمامهم بالاوضاع الصعبة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …