إحياء ذكرى النكبة في قيرغيزستان

إحياء ذكرى النكبة في قيرغيزستان

 

 

 

بيشكيك 22-5-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان وقيرغيزستان، الذكرى الـ75 للنكبة، في العاصمة القيرغيزية بشكيك بإقامة مهرجان خطابي كبير حضره حشد مهيب من أبناء الجالية الفلسطينية وأبناء ورؤساء الجاليات العربية المقيمة في جمهورية قيرغيزيا .

 

ونقل سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان وقيرغيزيا جواد عوَّاد، تحيات القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، شاكرا جمهورية قيرغيزيا قيادةً وحكومةً وشعباً على مواقفها الثابتة والمبدئية المساندة والداعمة لقضيتنا الفلسطينية العادلة في كافة المحافل والمؤسسات الدولية .

 

وأشار إلى أنَّ العالم شهد في الخامس عشر من شهر أيار الجاري ولأول مرة إحياء ذكرى النكبة في أروقة الأمم المتحدة وبحضور دولي كبير وسمع العالم الكلمة التاريخية التي ألقاها الرئيس وحَمَّل من خلال كلمته بريطانيا وأمريكا على وجه التحديد المسؤولية السياسية والأخلاقية عن نكبة الشعب الفلسطيني وزرع الكيان الصهيوني في وطننا فلسطين لأهداف إستعمارية خاصة بهما.

 

وأكدَّ سفير دولة فلسطين أنَّ شعبنا اختار طريقاً آخر وهو عدم الاستسلام، وأثبتنا للعالم بأن الشعب الفلسطيني شعب حي قوي الإرادة يكافح من أجل حياة كريمة وهو يحمل قضيته المزروعة في قلبه ووجدانه .

 

وتحدث عن الإنجازات الكبيرة التي قامت القيادة الفلسطينية بتحقيقها في طريق بناء دولتنا المستقبلية، وقد ساعدنا تحقيق كل ذلك وغيره بفضل ما قدمه شعبنا من تضحيات وشهداء وجرحى وأسرى.

 

في ختام كلمته، توجه السفير عواد إلى أبناء الجالية الفلسطينية قائلاً: “في الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة أقول لكم رغم كل المعاناة ارفعوا رؤوسكم عالياً فأنتم فلسطينيون، معاً نجدد العهد ونجدد القسم تحت القيادة الحكيمة للرئيس محمود عبَّاس بأنه لا تنازل عن ثوابتنا الوطنية ولا مساومة عليها”.

 

بدوره، تحدث رئيس الجالية الفلسطينية في قيرغيزيا محمد سراحنة في كلمة حول إحياء ذكرى النكبة، ولأول مرة في جمهورية قيرغيزيا ذلك البلد الذي نعتز بمواقفه ومساندته لقضايا شعبنا العادلة، وأنه ورغم مرور 75 عاما على النكبة إلا أنَّ شعبنا لم ولن ينسى وطن الآباء والأجداد.

 

بدورهم، عبر رؤساء الجاليات العربية عن وقوف الشعوب العربية كافة إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق حلمه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …