“العليا لشؤون الكنائس” تشارك في مؤتمر البرلمان الدولي لصلاة الإفطار النمساوي

“العليا لشؤون الكنائس” تشارك في مؤتمر البرلمان الدولي لصلاة الإفطار النمساوي

 

 

رام الله 14-6-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

شاركت عضو اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس أميرة حنانيا، في مؤتمر البرلمان الدولي لصلاة الإفطار، بمقر البرلمان في عاصمة الامبراطورية النمساوية فيينا.

 

وتضمن المؤتمر الذي استمر لعدة ايام، عدداً من اللقاءات على الصعيد الدولي والدبلوماسي والديني، وبمشاركة عشرين دولة اوروبية، واستضافة شخصيات رفيعة المستوى في عدة مجالات سياسية، دينية، اقتصادية وثقافية من داخل النمسا وخارجها. وتحت شعار “السلام والمصالحة”.

 

ونقلت عضو اللجنة خلال هذه اللقاءات صورة ما يواجهه الفلسطينيون المسيحيون من عقبات عدة تفرضها السياسة الاحتلالية الاسرائيلية التي تقوض من حق وحرية العبادة الى القدس.

 

وتطرّقت الى تزايد الاعتداءات على دور العبادة والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وما يتعرض له رجال الدين المسيحين والمسلمين من قبل المستوطنين المتطرفين، كما دعت الحضور من مختلف الدول المشاركة لزيارة دولة فلسطين التي هي مكان مولد وقيامة السيد المسيح وتستحق التفات اوروبا الى قضاياها وتحديدا في ملف الحريات المسلوبة من شعبها بسبب واقع الاحتلال الذي يجاوز عامه الـ 75 هذا العام.

 

وافتتح المؤتمر رئيس البرلمان النمساوي والفغانغ سوبوتكا، بالإضافة لكلمات ممثلي الأحزاب في البرلمان النمساوي، وشخصيات سياسية، ودينية محلية، ودولية.

 

يذكر ان مؤتمر صلاة الافطار هو مؤتمر دولي مسيحي يقام في ثلاثين دولة حول العالم، ويعمل على بناء الجسور بين الطوائف والاحزاب والمجتمعات المختلفة، ويساهم في تقارب مختلف الانتماءات والاحزاب السياسية معا في الصلاة والايمان وتعزيز الوحدة والاخوة من اجل السلام.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …