اتحاد المستهلك:سعر كيلو الدجاج سيبقى مستقر برغم نفوق 40 الف من الأمهات

قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي بعد ظهر اليوم لراديو نساء اف ام وفي حديثه مع وسائل إعلام محلية أخرى ان سعر كيلو الدجاج اللاحم سيبقى مستقر برغم نفوق 40 الف طير من الأمهات التي تنتج بيض التفقيص في جنين .

وأوضح أن الدجاج الذي نفق في احدى المزارع في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة كان ( مصوم ) ولم يكن إنتاج المزرعة ضمن حسابات حاجة السوق من بيض التفقيس في هذه الفترة .

وقال إن نفوق ال40 الف طير لن يؤثر على ميزان العرض والطلب وبالتالي لن يؤثر على سعر كيلو الدجاج بالارتفاع ولا بالانخفاض وسيبقى السعر تحت السقف السعري المحدد 14شيكل لكيلو الدجاج المنظف ويتراوح حاليا في محلات التجزاة بين 10شيكل إلى 12 و13شيكل للكيلو المنظف ومن المزرعة من 9-8 شيكل حي ( مع ريش ) بالجملة .

وأشار إلى وجود حوالي 10مزارع دجاج أمهات وحوالي 6 فقاسات في محافظة جنين لوحدها .

واضاف ان جميع جهات الاختصاص تتابع في الموضوع وأنه تم اخذ عينات للفحص وأنه في حال تأثر السعر في الارتفاع في الفترات القادمة فإن وزارة الزراعة تقوم باستيراد بيض تفقيس من الخارج لسد العجز والحفاظ على السعر العادل للمزارع وللمستهلك على حد سواء .

وأشاد الشيوخي بمتابعات واهتمامات وجهود وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني وعلى رأسهما وزير الزراعة د. سفيان سلطان ووزيرة الاقتصاد الوطني د. عبير عودة لما يبذلونه من أجل توفير السلع للمستهلكين وتعزيز الصمود وتحقيق العدالة للمنتج والمستهلك على حد سواء .

وأكد الشيوخي على ضرورة الاستمرار في دعم وتعزيز صمود المزارعين من قبل الحكومة الفلسطينية بكافة الوسائل المادية والمعنوية والإرشادية الممكنة .

وفي النهاية طالب الشيوخي المستهلكين إلى عدم التهافت على شراء كميات دجاج للتخزين وان يكون الشراء بقدر الحاجة ومقاطعة كل من يحاول التلاعب بالأسعار او التغول على المستهلكين برفع السعر .

.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً