الخالدي: لقاء قمة يجمع الرئيس ونظيره التركي اليوم

الخالدي: لقاء قمة يجمع الرئيس ونظيره التركي اليوم

 

 

 

ستتركز المحادثات على تعزيز العلاقات الثنائية وآخر مستجدات القضية الفلسطينية

 

الرئيس يلتقي نظيره المصري في القاهرة نهاية الشهر الجاري

 

رام الله 25-7-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

قال المستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، إن لقاء قمة سيعقد، اليوم الثلاثاء، بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ونظيره التركي الرئيس رجب طيب اردوغان، لبحث آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل تعزيز التنسيق المشترك بين البلدين، فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وقال الخالدي في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، إن الرئيس سيركز في اللقاء على أهمية التحرك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني على الساحة الدولية، وكذلك أهمية إسناد نضال شعبنا، وتوفير الحماية له وحشد الدعم الدولي لفلسطين.

 

ونوّه الى اهمية الدور التركي على الساحتين الاقليمية والدولية لدعم قضية شعبنا

 

وقال مستشار الرئيس الدبلوماسي، إن سيادته سيتوجه بعد ذلك الى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء أخيه رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، نهاية الشهر الجاري، للتأكيد على التنسيق الفلسطيني- المصري في المجالات كافة، والتشاور حول الخطوات الفلسطينية القادمة على الساحة الدولية.

 

وأضاف “أن ما يسعى سيادته لتحقيقه من اللقاءات التي يجريها هو تحصين الجبهة الفلسطينية، والعربية، وأصدقاء شعبنا، في مواجهة فاشية وعنصرية دولة الاحتلال وعمل جبهة دولية، تحت مظلة الأمم المتحدة، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين”.

 

وشدد الخالدي على أهمية العلاقات الفلسطينية التركية على المستوى الحكومي، والقطاع الخاص، الذي يشهد نشاطا دائما، خاصة ما يتعلق بالمنطقة الصناعية في جنين، وأهمية تسريع العمل لتكون هذه المنطقة رافدا اقتصادياً هاما لجنين، ولمنطقة شمال الضفة.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …