فتوح يسلّم رسالة من الرئيس إلى نظيره الفنزويلي

فتوح يسلّم رسالة من الرئيس إلى نظيره الفنزويلي

 

 

 

كاراكاس 27-7-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

سلّم رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، رسالة من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى رئيس جمهورية فنزويلا نيكولاس مادورو، وذلك خلال لقائه، نائب الرئيس ديلشي رودريغيز.

 

وجاء في الرسالة شرح عن المعاناة اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت بطش الاحتلال واليمين المتطرف الإسرائيلي، والتأكيد على دور فنزويلا الهام في إسناد القضية الفلسطينية في أميركا اللاتينية.

 

بدورها، نقلت رودريغيز تحيات الرئيس مادورو ودعمه اللامحدود لفلسطين وقضيتها العادلة، حتى إقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

 

ووضع فتوح إكليلا من الورد، باسم الرئيس محمود عباس، على ضريح القائد التاريخي هوغو تشافيز.

 

وخلال الزيارة التي يقوم بها إلى فنزويلا، التقى فتوح برئيس البرلمان الفنزويلي خورخي رودريغيس، وتمت مناقشة تعميق العلاقات الثنائية بين البرلمانيين وتبادل الزيارات والخبرات، وبدء العمل على إحياء القضية الفلسطينية ومطالبها المشروعة داخل برلمانات أميركا اللاتينية.

 

كما التقى فتوح بوزير الخارجية يفان جيل، ونائب الوزير لشؤون الشرق الأوسط تاتيانا مورينو، اللذين أكدا عمق التضامن الفنزويلي الفلسطيني والتعاون بين البلديين، وعملهما الدؤوب على إسناد فلسطين في المحافل الدولية ومجلس الأمن.

 

كما اجتمع فتوح مع نائب رئيس الحزب الاشتراكي الحاكم وعدد من قيادات الحزب، الذين أكدوا أن القضية الفلسطينية هي قضية الفنزويليين وفي وجدان كل فنزويلي، وتم التوافق مع الحزب على تنظيم زيارات من كوادره إلى فلسطين

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …