وزير خارجية زيمبابوي يؤكد دعم بلاده الثابت لفلسطين

وزير خارجية زيمبابوي يؤكد دعم بلاده الثابت لفلسطين

هراري 8-8-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

أكد وزير خارجية زيمبابوي فريديريك شافا، وقوف بلاده الكامل مع فلسطين، ودعم حراكها في مختلف المحافل الدولية وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة كافة.

 

جاء ذلك لدى استقبال الوزير شافا في مكتبه بالعاصمة هراري مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي ومدير عام بيكا السفير عماد الزهيري، وسفير دولة فلسطين لدى زيمبابوي تامر المصري، بحضور فريق العمل من وزارة خارجية زيمبابوي والمستشار سالم صيام، والدبلوماسية ضحى الدويك مسؤولة الملف في الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.

 

وشكر شافا وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي لما تقوم به الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي من تنفيذ لبرامج تنموية في مجالات الإعلام والصحة والمياه، مؤكداً أهمية هذه البرامج ومردودها على التجمعات السكانية في مناطق مختلفة من جمهورية زيمبابوي، خاصةً مع اقتراب موعد الانتخابات في بلاده نهاية الشهر الجاري، وتأثير هذه البرامج في البعدين الاجتماعي والاقتصادي للمستفيدين منها ودورها في تعزيز العلاقة الثنائية بين البلدين التي وصفها بالتاريخية والمتجذرة والمتطورة بشكل دائم.

 

بدوره، أطلع السفير الزهيري وزير الخارجية في جمهورية زيمبابوي على آخر المستجدات والأوضاع على الأرض، وقدم ملخصاً لبرامج الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي الذي يجري العمل على تنفيذها في زيمبابوي في المجالات التنموية المختلقة بموجب توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس القاضية بتقديم كل الدعم الممكن ضمن الإمكانيات المتاحة لهذا البلد الصديق.

 

كما بحث السفير الزهيري والسفير المصري مع الوزير شافا ونائبه وفريق عمله جملة من القضايا التي تتعلق بسبل تعزيز التعاون الثنائي، من خلال الإجراءات العملية التي تعكس اهتمامات الطرفين وأولوياتهما في المجالات المختلفة.

 

وتم الاتفاق على جملة من البرامج والأنشطة التي تصب في مصلحة البلدين، والتي تخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …