وحدة الإسعاف والطوارئ تشارك في الذكرى ال 41 لمجزرة صبرا وشاتيلا

*وحدة الإسعاف والطوارئ تشارك في الذكرى ال 41 لمجزرة صبرا وشاتيلا*

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

كعادتها وفي كافة المناسبات الوطنية الفلسطينية في لبنان، شاركت وحدة الإسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان بإحياءً الذكرى الـ41 لمجزرة صبرا وشاتيلا، التي أقامتها بلدية الغبيري باحتفال جماهيريا في قاعة رسالات الثقافية بحضور وفود اجنبية اتت خصيصا للمشاركة في هذه الذكرى وحشد كبير من الشخصيات والفعاليات السياسية والحزبية اللبنانية والفلسطينية.

 

وقد تقدم الحضور أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح آمنة جبريل، ونائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، وقيادة حركة فتح وفصائل م.ت.ف، والأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية، وعدد من الشخصيات السياسية والاعتبارية ورجال الدين، وعوائل وأسر شهداء المجزرة، وحشد اعلامي، وحضور شعبي من مخيمات بيروت.

 

وتحدث في المناسبة الشيخ نعيم قاسم حيث أكد على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة العدو الصهيوني حتى النصر وتحرير كامل ترابه المحتل.

 

وقال الشيخ نعيم قاسم، أن الحل هو بالمقاومة العسكرية، ومعها كافة أشكال المقاومة داعيا إلى تعاون الجميع للتوحد بمقاومة الاحتلال من اجل تحرير فلسطين.

 

من جهته قال أمين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف في لبنان فتحي ابو العردات، نلتقي هنا من اجل المطالبة بتحقيق العدالة وتقديم هؤلاء المجرمين الصهاينة وعملائهم الذين ارتكبوا هذه المجزرة الشنيعة والتي نحيي ذكراها في كل يوم للعدالة الدولية حتى يحاكموا على ما قاموا به من مذبحة بحق أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني في مخيمي صبرا وشاتيلا.

 

وكان لوحدة الإسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان حضورا مميزا حيث شارك فريق الوحدة بأكمله بأحياء هذه الذكرى الأليمة التى ارتكبها جيش الإحتلال الصهيوني في مخيمي صبرا وشاتيلا عام ١٩٨٢.

 

وفي نهاية المناسبة توجت مسيرة حاشدة انطلقت من قاعة رسالات تجاه مقبرة شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا، حيث تقدم المسيرة 7 سيارات اسعاف تابعة لوحدة الإسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …