انطلاق اتفاقية تعاون تدريبي بين الصليب الأحمر الياباني والهلال الأحمر الفلسطيني في مستشفى تل الزعتر بمخيم الرشيدية

*انطلاق اتفاقية تعاون تدريبي بين الصليب الأحمر الياباني والهلال الأحمر الفلسطيني في مستشفى تل الزعتر بمخيم الرشيدية*

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية.

انطلق اليوم مشروع التعاون التعاون بين الصليب الأحمر الياباني والهلال الأحمر الفلسطيني لتدريب الكوادر الطبية في مستشفى تل الزعتر بمخيم الرشيدية، حيث عقد اجتماع بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ممثلة بإدارة منطقة صور – اقليم لبنان والصليب الأحمر الياباني، من أجل وضع اللمسات الأخيرة للبدء بمشروع تدريب الفرق الطبية في مستشفى تل الزعتر بمخيم الرشيدية، والتي من المقرر أن تستمر فترة التدريب لمدة تسعة أشهر ابتداءً من اليوم الإثنين ٢٥-٩-٢٠٢٣.

 

وأشاد الدكتور عماد الحلاق بالعلاقات المميزة التي تربط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالصليب الأحمر الياباني، مثمنا دعمهم لمشاريع والبرامج التي يقدمونها للشعب الفلسطيني في الوطن ومخيمات وتجمعات الشتات، منوها لأبرز الصعوبات التي تواجه الجمعية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان بشكل عام وفي منطقة صور بشكل خاص.

 

وقدم د. الحلاق عرضا للوضع الطبي والإنساني للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وبحث سبل تعزيز التعاون بين الصليب الأحمر الياباني وجمعيةالهلال الأحمر الفلسطيني خصوصًا في مجال تقديم الأجهزة الطبية، التي من شأنها تخفيف الاعباء المالية عن أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات وتجمعات الشتات بلبنان.

 

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور عماد حلاق الشكر والتقدير لدولة اليابان وإلى الصليب الأحمر الياباني والفريق الطبي على تبرعهم بجهاز تصوير صوتي لمستشفى تل الزعتر، بهدف تدريب الأطباء لتحسين خدمات الطوارئ الصحية في المستشفى.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …