ابو عفش: لا اشتباكات ولا عملية قتل بمخيم برج البراجنة في بيروت

*ابو عفش: لا اشتباكات ولا عملية قتل بمخيم برج البراجنة في بيروت*

بيروت / شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

توضيحا لشائعات نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب والفيس بوك، أكد أمين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف في منطقة بيروت العميد سمير أبو عفش عبر تسجيل صوتي أن مخيم برج البراجنة ينعم بالاستقرار وأن اهلنا ينعمون بالأمن والأمان، مضيفا أن لا صحة لهذه الأخبار مؤكدا انها ليست سوى شائعات لترويع أهالي مخيماتنا في العاصمة اللبنانية بيروت، وتمنى أبو عفش على الإخوة الإعلاميين التريث في نشر الأخبار وأخذ المعلومات الصحيحة من المصادر والمرجعيات المعنية.

 

إلى ذلك قال أمين سر الشعبة الجنوبية لحركة “فتح” عمر الغضبان، أنه لا صحة إطلاقا لما تروج له بعض وسائل الإعلام حول حصول جريمة قتل واشتباكات مسلحة بين عائلتين في مخيم برج البراجنة.

 

وقال الغضبان “ان أي حديث عن عملية قتل لشخص من آل سقا على يد آل عكر في المخيم غير صحيح، بل الصحيح هو أن إطلاق نار على الأول حصل بعيدا عن المخيم في منطقة عرمون، وإطلاق الرصاص كان ابتهاجا من آل عكر الذين اعتبروا أنهم أخذوا بالثأر، ولكن أي اشتباكات لم تحصل على الإطلاق، خصوصا وأن آل السقا تركوا المخيم منذ زمن ولا يأتونه أبدا”، معتبرا أن مطلقي الشائعات هدفهم ترويع الأهالي في المخيم وبمحيطه.

 

وردا على سؤال، أكد أن الوضع في المخيم “كحال لبنان”، أي لا يمكن أن نقول بأنه جيد جدا، ولكنه في المقابل ليس خارجا عن السيطرة، تحدث إشكالات دائما، ولكننا نحاول بكل المساعي والإمكانات التدخل بأسرع وقت لحلها، وغالبا ننجح بفضل الله”.

 

وأشار الى أن “مخيم برج البراجنة فيه 40 الف لاجئ فلسطيني ونازح سوري، والإقتظاظ يزداد، ومن الطبيعي أن تولد المشاكل في ظل غياب الدولة وقدرات محدودة للقوات الفلسطينية”.

 

 

وختم: “الحمدلله ننجح بمساعينا غالبا بفضل من يمونون على تهدئة المواقف، ونتعاون دائما مع الأشقاء في حزب الله وحركة أمل على مختلف الصعد”.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …