عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا لقاءها الدوري ، في مركز الأمل للمسنين، وقد صدر البيان التالي

 

عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا لقاءها الدوري ، في مركز الأمل للمسنين، وقد صدر البيان التالي.

بيروت 2020/10/6 شبكة فلسطين المستقبل.

أمام التفشي الكبير لفايروس كورونا في لبنان عموماً وفي المخيمات والتجمعات الفلسطينية خصوصاً والإزدياد الكبير في الحالات المصابة ووصولها إلى درجة الخطورة، فإننا نهيب بأهلنا الإلتزام بما يصدر عن وزارة الصحة اللبنانية والأونروا والمؤسسات الصحية الفلسطينية من توجيهات وإرشادات للحد من إنتشار الوباء، وذلك من خلال التقيد بالإجراءات الوقائية، إرتداء الكمامة الطبية والتباعد الإجتماعي وتجنب الأماكن المزدحمة والرحلات والحفاظ على النظافة الشخصية وعدم التجول وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمستعصية.

نطالب الأونروا بالإسراع بإتخاذ خطوات عملية صحية وإنمائية لما يتلائم مع الأوضاع الصحية والإقتصادية وتأمين إغاثة عاجلة للعائلات المحجورة والمصابة، وعموم أبناء شعبنا الفلسطيني.

أمام بعض حالات التفلت الحاصلة على وسائل التواصل الإجتماعي وظهور بعض الحالات التي تخرج عن قيمنا الدينية والأخلاقية والوطنية، نطالب أهلنا وخاصة الأباء وأولياء الأمور أن يكون لهم دور رقابة على إستعمال أبنائهم لهذه الوسائل لكي لا نقع بالمحظور.

وكما قال صلى الله عليه وسلم “كلكم راعٍ وكلكم مسؤولٌ عن راعيته”

وعليه ستقوم القوة المشتركة بمتابعة هذه الحالات والتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ أهلنا وشعبنا من كل مكروه.

هيئة العمل الفلسطيني المشترك.

منطقة صيدا

 

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …