الشيوخي يدعو إلى طرد العملتين الأمريكية والإسرائيلية من سلة العملات المتداولة في دولة فلسطين

دعا اليوم رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي خلال لقائه مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لجنوب الضفة الغربية بمقر مديرية الهيئة في البلدة القديمة بالخليل السيد يونس عرار إلى طرد العملتين الأمريكية والإسرائيلية من سلة العملات المتداولة في دولة فلسطين ردا على إعلان ترمب ونصرة للقدس وللتخلص من التبعية لاقتصاد الإحتلال .

وفي بداية اللقاء رحب السيد عرار بالشيوخي مشيدا بدوره الطليعي في حملات مقاطعة بضائع ومنتجات الاحتلال الإسرائيلي ومناهضة الجدار العنصري والاستيطان .

وأكد عرار على أهمية إنجاح حملات المقاطعة كشكل من أشكال المقاومة لحماية المنتجات الوطنية وتعزيز الاقتصاد الوطني وللحفاظ على المنتجات الزراعية وتعزيز صمود المزارعين .

وفي نفس الاطار قال الشيوخي يجب أن نحمي استقلالية اقتصادنا الوطني عن اقتصاد المحتلين بدعم المنتج المحلي وتفعيل الاقتصاد المنزلي والمشاريع الاقتصادية الصغيرة وإحياء الحرف التراثية والتقليدية على طريق التحرير وكنس الاحتلال والاستيطان عن ارضنا الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشريف عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة .

وشدد الشيوخي ان الخطوة الحقيقية الأولى نحو تقصير عمر الاحتلال الإسرائيلي هي وقف كل التعاملات في الدولار الامريكي وبالشيكل الإسرائيلي في مؤسساتنا واسواقنا .

وأكد أن فرض الاحتلال علينا التعامل بالشيكل جريمة حرب لان الاحتلال الإسرائيلي قد أقام المستوطنات الاستعمارية فوق ارضنا المحتلة بقوة الدولار الأمريكي وبقوة الشيكل الاسرائيلي المدعومين بقوة السلاح من أجل السيطرة على مقدراتنا وثرواتنا وارضنا ومقدساتنا .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً