مذكرة من اتحاد نقابات عمال فلسطين واللجان الشعبية في البقاع موجهه الى المدير العام للإنروا في لبنان …

مذكرة من اتحاد نقابات عمال فلسطين واللجان الشعبية في البقاع موجهه الى المدير العام للإنروا في لبنان …

بيروت 2020/10/9 شبكة فلسطين المستقبل ..

التقى مسؤول اتحاد نقابات عمال فلسطين في البقاع الاخ احمد دلال والاخ مسؤول اللجنة الشعبية في البقاع الاوسط الاخ عبد الرحيم عوض والاخوة الاعضاء، مدير الانروا في البقاع أحمد موح

تم من خلالها مناقشة معه كافة الامور المتعلقة بالجانب الصحي والتربوي والاغاثي والاجتماعي مع استمرار تفاقم الاوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية في لبنان وما يعانيه مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والبقاع بسبب انهيار الوضع الاقتصادي والصحي في لبنان وارتفاع نسبة البطالة والفقر والعوز في صفوف اللاجئين بسبب جائحة كورونا.
وقدمت مذكرة موجهه الى المدير العام للأنروا في لبنان عبر الاخ احمد موح ،وهذا نص المذكرة:
يعيش الشعب الفلسطيني في لبنان ظروف اقتصادية واجتماعية ومعيشية غاية في التعقيد وصلت حافة الإنفجار الإجتماعي والشعبي بسبب حالة الفقر والبطالة التي وصلت مستويات خطيرة نتيجة الاجراءات الوقائية والحجر المتوالي التي اقرتها الحكومة اللبنانية لمنع انتشار فايروس كورونا وتداعيات الأزمة الإقتصادية وانفجار المرفأ وما سبقها من تضييقات جراؤ الحالة اللبنانية المستجدة.
انطلاقا من ذلك ، نطالب الاونروا اعتماد خطة طوارىء شاملة صحية وتربوية واغاثية تستجيب لحاجات شعبنا الفلسطيني الناشئة ومتطلباته الاقتصادية والمعيشية.
اننا في نقابات عمال فلسطين واللجان الشعبية في لبنان ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين بالحفاظ على الاونروا باعتبارها الشاهد الدولي الحي على مأساة شعبنا وزيادة الدعم المالي لها وتوفير موازنة دائمة من الامم المتحدة اسوة بالمنظمات والمؤسسات الدولية الاخرى لوضع حد للابتزاز و الضغوط الامريكية والاسرائيلية ، اضافة لتوفير الاحتياجات الضرورية لشعبنا.
اننا نؤكد ان وكالة الغوث لاجئين الفلسطينين هي المرجع الرسمي لكل الخدمات الاجتماعية لشعبنا ، لذا نطالب بأن تأخذ هذه المؤسسة دورها الفاعل في تأمين احتياجات شعبنا.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …