حركة فتح : تهنئ المرأة الفلسطينية بيوم المرأة العالمي وتدعو الى تفعيل دورها ….

حركة فتح : تهنئ المرأة الفلسطينية بيوم المرأة العالمي وتدعو الى تفعيل دورها ….

بيروت 2020/10/26 شبكة فلسطين المستقبل ….

تقدمت قيادة حركة فتح في منطقة صور، بأجمل التهاني والتبريكات من جميع النساء في العالم وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي، وتوجهت الحركة بالتحية والتقدير للمرأة الفلسطينية في الوطن والشتات.

وبهذه المناسبة حيت قيادة الحركة في منطقة صور: المرأة الفلسطينية الفدائية التى شاركت في النضال الوطني الفلسطيني إلى حانب الرجال من اجل نيل الحرية والكرامة والتخلص من الاحتلال الصهيوني البغيض.

واضافت ان المرأة الفلسطينية في الوطن تتحمل معاناة الاعتداءات التى تمارسها قوات الاحتلال بحق المرأة الفلسطينية، خاصة الاسيرات منهن، وفي الشتات تتحمل المرأة الفلسطينية معاناة اللجوء ومرارته، وما تزال تحتفظ بمفتاح الدار وأوراق الطابو بانتظار العودة الى الديار.

وقالت قيادة الحركة : تأتي هذه المناسبة اليوم في ظل مؤامرات كبيرة تستهدف فلسطين وقضيتها وفي مقدمتها صفقة القرن ومشروع الضم وعملية التطبيع العربي مع كيان الاحتلال الصهيوني، والتى تقف فيها المرأة الفلسطينية المناضلة في الصفوف الأولى جنبا إلى جنب مع الرجل للدفاع عن حقوقنا الوطنية المشروعة.

وأكدت قيادة الحركة على تطبيق مبدأ المساواة، وإعطاء المرأة حقوقها وتعويضها عمّا لحق بها من تمييز وإقصاء، فالمرأة كان وما زال لها دورها المهم في عملية النضال الوطني الفلسطيني من أجل انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم،

وقد شاركت المرأة الفلسطينية بجدارة في عملية بناء مؤسسات الوطن وتنمية المجتمع وتعمل من اجل نيل حقوقها على قدم المساواة مع الرجل.

وحيت قيادة الحركة ماجداتنا الأسيرات وأسرانا البواسل في سجون الاحتلالالصهيوني، وحيّت صمودهم في مواجهة وتحدي ظلم العدو وقوانينه الجائرة.

وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل من أجل اطلاق سراح الاسيرات والاسرى دون قيد او شرط، وتوفير الحماية للمراة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، والضغط على كيان الاحتلال من اجل تنفيذ القرارات الأممية لكي يستطيع شعبنا الفسطيني ممارسة حقه في تقرير المصير واقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

كما أشادت قيادة حركة فتح في منطقة صور، بصمود المرأة الفلسطينية في ببت المقدس واكناف بيت المقدس، ضد سياسة التهويد والتطهير العرقي ومصادرة الأراضي وهدم المنازل، والترحيل والابعاد، كما واشادت بصمود النساء الفلسطينيات في قطاع غزة المحاضرات وفي مخيمات اللجوء.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …