حقوقي لبناني يضرب عن الطعام دعما للمعتقل ماهر الاخرس

حقوقي لبناني يضرب عن الطعام دعما للمعتقل ماهر الاخرس ..

غزة 2020/10/30 شبكة فلسطين المستقبل ..

أفاد المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة: عرفته منذ عقدين ولربما اكثر، ناشطا ومدافعا قويا عن الاسرى وحقوقهم ووفيا لقضاياهم، وتواصلنا كثيرا، والتقيته للمرة الاولى في بيروت عام 2005, خلال زيارة عمل، وبعدها التقينا اكثر من مرة كان آخرها داخل مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة-جنيف في صيف عام 2018. انه الاخ والرفيق والصديق الحقوقي اللبناني محمد صفا-الامين العام لمركز الخيام في لبنان.

وقد اعلن اليوم الجمعة اضرابا عن الطعام ليوم واحد في مقر المركز في بيروت دعما واسنادا للمعتقل ماهر الاخرس المضرب عن الطعام لليوم96 رفضا لاعتقاله الاداري.

ويقول لي صديقي محمد صفا: قضية الاسرى في سجون الاحتلال هي قضيتنا ومنذ عقود ونحن ننشط للدفاع عنها، ودخلنا مؤسسات دوليا والتقينا مسؤولين امميين وشاركنا معا وسويا في فعاليات دولية عديدة لاجل الاسرى وقضاياهم العادلة، واليوم اردت من خلال هذه الخطوة الرمزية ان اعلن دعمي واسنادي للمعتقل ماهر الاخرس واحاول من خلال هذه الخطوة ان اساهم في تسليط الضوء على قضيته ومعاناته ومطلبه المشروع بانهاء اعتقاله الاداري.

ويضيف صفا خلال حديثه معي: لايمكن لنا ان نترك الاسرى وحدهم يقارعون السجان، سنبقى اوفياء لهم وسنستمر في الدفاع عنهم وعن حقوقهم، وقضية الاخرس هي قضيتنا جميعا. ومن واجبنا ان ندافع عنها وما نقوم به هو اقل الواجب امام تضحياته ومعاناته واضرابه عن الطعام لليوم96 على التوالي

دمت اخي وصديقي محمد نبراسا للحق ومدافعا عن الاسرى القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي. ولك مني ومن الاسرى وعوائلهم والاسرى المحررين في فلسطين مليون سلام.

الحرية لماهر الاخرس وكافة الاسرى

عبد الناصر فروانة

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …