نجاة ‏عائلة ‏من ‏الموت ‏في مخيم ‏البص … 

نجاة ‏عائلة ‏من ‏الموت ‏في مخيم ‏البص … 

كتب / محمد عبد الرازق …

بيروت  ٣٠-١٠-٢٠٢٠ شبكة فلسطين المستقبل ...
حالة جديدة من انهيار المنازل في مخيم البص سجلت اليوم حيث نجت عائلة اللاجيء الفلسطيني رائف صقر بأعجوبة من الموت بعدما إنهار جزء من كتلة اسمنتية من سقف المطبخ وغرفة النوم والصالون كادت أن تقتل العائلة التي صادف وجودهما خارج المنزل ، وبحمد الله إقتصرت الأضرار على الماديات.

تصدع وإنهيار المنازل بقية احياء المخيم لم يكن الأول من نوعه ولن يكون الأخير، فقد تعرض عدد كبير من البيوت لعدة إنهيارات تراوحت بين تصدع أسقف أو تشقق جدران أوإنهيارها، أدت إلى إصابة مواطنين وأضرار بالغة، شأنها في ذلك شأن ما حصل في بقية المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وطالب أفراد هذه العائلات “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا” والمسؤولين داخل المخيم التحرك سريعاً في ترميم البيوت المتصدعة، لما تشكله من خطر على حياة أصحابها وذلك من أبسط حقوقهم المدنية.

وناشدت العائلات جميع الجهات المعنية بخاصة “الأونروا” لمساعدتها في الإسراع بترميم المنزل قبل إنهياره بالكامل بسبب العواصف وأمطار الشتاء.

وناشد صقر “الأونروا” والجهات المعنية بأن تأتي وتتفقد المنزل وتباشر بترميمه قبل أن ينام هو وأطفاله تحت ركام المنزل وهي التي وعدته بإن اسمه مدرج ضمن قائمة المنازل التي سوف يتم ترميمها.

ما تتعرض له منازل المواطنين في المخيمات من إنهيار وتصدع جرس إنذار لكل من يعنيهم الأمر ، ودعوة للإسراع في معالجة المشكلة قبل استفحالها .

هل ستلقى نداءات واستغاثات المواطنين المستمرة آذاناً صاغية أم أن التجاهل والتسويف سيظلا سياسة المعالجات العقيمة؟
والاهالي يسألون ماذا بعد؟

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …