مشروع زراعة الأسطح في ناشط يزور اللجنة الشعبية

 

مشروع زراعة الأسطح في ناشط يزور اللجنة الشعبية …

بيروت 2020/11/2 شبكة فلسطين المستقبل ..

قام وفد من مشروع الأمن الغذائي والتمكين الإقتصادي الزراعة العضوية على أسطح المنازل في جمعية ناشط بزيارة مقر اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة، وإستقبلهم أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، وأمين سر اللجنة الشعبية في مخيّم عين الحلوة الأخ جمال الصفدي.

قدم الوفـد شرحاً وافياً عن أهداف المشروع المتمثلة بتمكين أوسع عدد من نساء وسكان المخيم من إمتلاك المعلومات والخبرة والإمكانيات لممارسة الزراعة من أجل تأمين الإكتفاء العائلي الذاتي من الإحتياجات وصولاً إلى الوفرة والتبادل التجاري بهدف زيادة الدخل، كما وأكـد الوفـد على أهمية نشر الثقافة الزراعية ورفع درجة الإهتمام بها بما يؤدي إلى تأمين الإكتفاء التام لكل المخيم في حال تضافرت الجهود.

بدوره الدكتور أبو صلاح أثنى على فكرة المشروع والخطوات المنجزة حتى حينه، منوهاً بإستعداد اللجان الشعبية للتعاون وإحتضان المشروع وتقديم كل المساعدات المطلوبة في الوقت المتاح لإنجاحه وتحقيق كامل أهدافه.

كما وأكـد على أن مقـر اللجنة الشعبية بالمخيم مفتوح دائماً وهو بخدمة المشروع وتحت تصرف القيمين عليه وبأي وقت، وأن لجان القواطع بإعتبارها أحد مكونات اللجنة الشعبية لن تبخل هي أيضاً بتقديم التسهيلات والتعاون والتنسيق لما فيه خدمة أهلنا في المخيم.

من جهة أخرى أعرب أمين سر اللجنة الشعبية الأخ الصفدي عن حرص اللجنة الشعبية وإستعدادها لتقديم كافة التسهيلات المتاحة، توخياً لوصول المشروع لخواتيمه وبنجاح، سيما وأن مساندة الناس ومساعدتهم محور عمل وهدف المشروع.

وكذلك قدم الصفدي شرحاً عن مهام اللجنة الشعبية ومواظبة أعضاءها على تحمل مسؤولياتهم وتنفيذ كامل مهامهم تجاه أهلنا في المخيم، ويسعون بإستمرار لتذليل العقبات التي تُعكر مسار حياتهم اليومية في مجال البنية التحتية، أن على صعيد تأمين الصيانة لشبكة الكهرباء في المخيم وما يترتب عليها من توابع وملحقات، وعلى صعيد إصلاح الأعطال التي تتعرض لها الآبار الإرتوازية للمياه في المخيم، ناهيك عن متابعتهم لقضايا الناس المطلبية لدى بعض الجهات المانحة، بل وحثها لتبني قضاياهم، ومنها على سبيل الذكر في مجال ترميم البيوت، ناهيكم عن ملاحقتها الأونروا ومطالبتها بتأمين وتوفير الخدمات الحياتية الصحية والإجتماعية والتعليمية وصولاً حتى المعونان الإغاثية العاجلة في زمن الكورونا…إلـخ.

أُختتم اللقاء بالتأكيد على التواصل والتعاون والتنسيق المشترك وأيضاً بما يمكن من تنفيذ المشروع وخدمة أهلنا في المخيم.

عن abdullah

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …