مفوضية الأسرى تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في إنقاذ الأسير ماهر الاخرس قبل فوات الأوان …

مفوضية الأسرى تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في إنقاذ الأسير ماهر الاخرس قبل فوات الأوان …

غزة 2020/11/3 شبكة فلسطين المستقبل …

دعت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة لأسرع تحرك دولي وإنساني لانقاذ حياة الأسير المضرب عن الطعام منذ 100 يوم رفضا للإعتقال الاداري التعسفي في سجون الاحتلال الاسرائيلي ماهر عبد اللطيف الأخرس.

جاء ذلك في الوقفة الاسنادية للأسير الأخرس التي نظمتها مفوضية الأسرى وهيئة شؤون الأسرى والمحررين بالمحافظات الجنوبية ونقابة المحامين الفلسطينين في الخيمة التي أقامتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة بحضور ومشاركة السيد ابراهيم ابو النجا محافظ محافظة غزة، وتيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وأهالي الأسرى وممثلي القوى الوطنية والاسلامية، والمؤسسات والأسرى المحررين واللجنة الوطنية لأهالي الشهداء وقيادات وكوادر حركة فتح.

ووجه نشات الوحيدي في كلمة مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح مجموعة رسائل إلى المنظمات الدولية والانسانية والاحتلال الاسرائيلي، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لن يترك الأسير ماهر الأخرس وحده في معركة الحرية والكرامة.

وقال حسن قنيطة مدير عام هيئة شؤون الأسرى والمحررين بالمحافظات الجنوبية أن الوقت بدأ ينفذ، وعلى الكل أن يتحمل مسؤولياته لاسناد الأسير ماهر الأخرس مشدداً على دور المجتمع الدولي الذي يتغنى بحقوق الانسان بالنهوض والضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسير ماهر الأخرس.

ودعا مسؤول لجنة حقوق الانسان بنقابة المحامين أ. شعبان الجرجير إلى إنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية، وخلق صوت واحد وموحد لاسناد الأسرى وانقاذهم من بين أنياب الجلاد الاسرائيلي مشيراً إلى أن الاعتقال الاداري الاسرائيلي تعسفي بكل ما تعنيه الكلمة وعلى القانون الدولي سرعة العمل لملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين.

وشدد ماهر بدوي رئيس اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء على أن الأسرى هم العنوان الأبرز في الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي وهم الوجه الآخر للشهداء.

يذكر أن القيادي الأسير المحرر المبعد مصطفى مسلماني كان قد أدار فعاليات الوقفة الجماهيرية الحاشدة التي نظمتها مفوضية الأسرى تحت المطر والتي تخللها المؤتمر الصحفي.

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …