الشيوخي يحذر من رفع سعر الخبز نتيجة وجود بلبلة حول عدم توفر حاجة السوق من الطحين والتلاعب في اسعاره

حذر رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي في أعقاب جوله ميدانية في الأسواق من رفع سعر كيلو الخبز نتيجة وجود بلبلة بين الأوساط الشعبية وفي الأسواق الفلسطينية حول عدم توفر حاجة السوق من الطحين والتلاعب في اسعاره .

واضح الشيوخي ان الطحين سلعه استراتيجية والخبز هو السلعة الأساسية رقم (1) اللازمة للفقير وللغني والتي لا يمكن الاستغناء عنها وان اي تلاعب باسعارها أو عدم توفرها بالكميات اللازمة للمستهلكين يعرض الأمن الغذائي والامن الصحي والامن الاقتصادي للخطر .

وأشار إلى أن توفر السلع الأساسية حق مقدس للمستهلكين كفله قانون حماية المستهلك الفلسطيني رقم 21لعام 2005 وكفلته مبادئ حقوق المستهلك في الامم المتحدة وفي جميع دول العام .

وأوضح الشيوخي ان الطحين الأكراني غير متوفر بالكميات اللازمة وان كميات منه ستدخل الأسواق الفلسطينية خلال الأيام القليلة القادمه وفق ما يتداول بعض تجار الجملة اللذين تحدثوا حول ان محصول القمح الأكراني كان في هذا العام مضروب وان القمح ارتفع سعره عالميا.
واكد الشيوخي بأن المستهلك الفلسطيني لن يقبل اي زياده في سعر كيلو الخبز وان اي ارتفاع في أسعار الخبز والطحين والقمح لا يتحمله المستهلك الفلسطيني في ظل ارتفاع نسبة الفقر واىتفاع نسلة البطالة بين صفوف أبناء شعبنا الصامدين .
وقال إن عائلات اصبح الخبز والشاي فطورها وغدائها وعشاءها وبعض العائلات لا تجد الخبز لتاكله لوحده.
مشيرا إلى انخفاض القدره الشرائية للمستهلك الفلسطيني إلى أدنى مستوى بشكل غير مسبوق نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب لغالبية العائلات الفلسطينية.
واكد الشيوخي بأن موضوع توفر الطحين وارتفاع اسعاره سيكون ظهر يوم غد الاربعاء على جدول النقاش في لجنة تنظيم السوق الداخلي في مقر وزارة الاقتصاد الوطني لاخذ القرارات اللازمة من كافة جهات الاختصاص لحماية حقوق المستهلكين وضمان سلامة الامن الصحي والغذائي والاقتصادي بما يتعلق في موضوع الطحين وكمياته واسعاره وجودته والمدعمات اللازمة له .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً