الرئيسية / اخبار فلسطينية / الاحتلال يستعد لشن عدوان على غزة

الاحتلال يستعد لشن عدوان على غزة

 

القدس-شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:ـ

انتهى اليوم الامتحان العسكري لرئيس هيئة أركان الاحتلال لفحص جاهزية فرقة غزة لسيناريوهات التصعيد في حالة الطوارئ والحرب والذي أجري بشكل مفاجئ.

 

وذكرت نائب المتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي ايلا “لقد شاركت في الامتحان قوات فرقة غزة إلى جانب قوات من سلاح الجو والبحرية والاتصالات والاستخبارات والشرطة”.

وأضافت في تصريحات صحفية “تدربت القوات على سيناريوهات متنوعة شملت الاستجابة لأحداث ميدانية ومفاجئة ومتصاعدة على الحدود وذلك لفحص التعاون متعدد الأذرع وطرق العمل بين القوات بالإضافة إلى سبل اتخاذ القرارات في أحداث متعددة الأبعاد”.

 

وتابعت”خلال امتحان رئيس الأركان تدربت القوات على سيناريو تعرض الفرقة لهجوم في مجال السيايير وتوقف عمل أنظمة عملياتية في الفرقة.”

 

وقالت إن “الحديث عن الامتحان الخامس الذي يتم إجراؤه في إطار سلسلة امتحانات رئيس الأركان في كافة وحدات الجيش وتم التخطيط له بشكل مسبق في إطار خطة التدريبات للعام 2020 ويهدف لتحسين جاهزية القوات لحالة تصعيد في الجبهة الجنوبية”.

وأشارت إلى أن “رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي اشرف على سير الامتحان عن بعد وذلك من خلال أجهزة اتصالات عسكرية سرية حيث أدار نائب رئيس الأركان الامتحان في الميدان”.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

فتوح يكشف سبب فشل محادثات المصالحة بالقاهرة.. ولهذا خصمنا 25% من رواتب موظفي غزة

رام الله- شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:ـ   قال روحي فتوح، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، …