تصاعد أزمة الائتلاف.. أزرق أبيض يفكرون في إصدار قانون لحل الكنيست

 

القدس- شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية :ـ

تتصاعد أزمة الائتلاف في “إسرائيل” فقد كشفت قناة كان الإسرائيلية أن حزب ازرق ابيض ، يفكرون في إصدار قانون لحل الكنيست الأسبوع المقبل ، ليكونوا هم من يقودون الخطوة ولا يسمحون لأي شخص بالتوقيع على حل الكنيست.

 

وكان زعيم المعارضة يائير لبيد أعلن أنه سيطرح الأربعاء المقبل قانون حل الكنيست .

 

ووفقا لتقرير القناة فلا يريد حزب أزرق أبيض السماح لأي شخص بقيادة الخطوة لحل الكنيست ، لذلك هم يفكرون في قيادتها بأنفسهم من خلال قانونهم الخاص. ومع ذلك ، لم يتخذ رئيس الحزب بيني غانتس قرارًا نهائيًا بشأن هذه القضية.

 

بالإضافة إلى ذلك ، أوضح غانتس أمس في محادثة مع أعضاء الحزب أنه “لا يرى كيف تتغير مسألة أداء الحكومة ، لذلك نحن في طريقنا إلى الانتخابات”. ويؤكد أعضاء الحزبين في ازرق ابيض والليكود “القصة انتهت بالفعل ولا توجد وسيلة لمنع الانتخابات”.

 

في غضون ذلك ، قال وزير العلوم ، يتسهار شاي مخول لبن ” إن الحزب سينظر في التصويت مع هناك مستقبل على اقتراح الفض وقال “سنتعاون مع كل من لديه قاسم مشترك معنا”.

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أفادت الأنباء أنه بعد الإعلان عن تشكيل لجنة حكومية للتحقيق في قضية الغواصة ، أوضح غانتس في محادثات مغلقة أن “هذه ليست سوى الضربة الأولى”. مضيفا أننا “لن نتردد في استخدام كل إمكانياتنا في الكنيست أيضًا ، لضمان استقرار الحكومة” ، وأضاف: “سيكون أسبوعًا صعبًا “.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية     تل أبيب 19-6-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية. فيما يلي …