إسرائيل تذكر العرب بـ”إنجازاتها” خلال 7 عقود.. ونشطاء: الحقيقة الوحيدة أنكم تغتصبون أراضي الغير – (تغريدات)

القدس-شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:-

أثارت تدوينة لوزارة الخارجية الإسرائيلية تتحدث فيها عن “إنجازات” الدولة العبرية، جدلا واسعا على موقع تويتر، حيث رد نشطاء بالقول إن هناك حقيقة واحدة هي أن إسرائيل تقيم “دولتها” على أراض اغتصبتها من الفلسطينيين.

وذكر حساب “إسرائيل بالعربية” الذي تديره الخارجية الإسرائيلية، تحت عنوان “10 حقائق قد لا تعرفها عن إسرائيل”، عددا من “الإنجازات” التي قال إن إسرائيل حققتها عبر عقود عدة، أبرزها فوز 12 إسرائيليا بجائزة نوبل وتقديم “مساعدات إنسانية” لـ140 دولة حول العالم، فضلا عن احتلال إسرائيل المرتبة الثانية عالميا بعدد الكتب الصادرة فيها سنويا.

وأثارت التدوينة سجالا واسعا بين مستخدمي تويتر، حيث دون ناشط يدعى يعقوب القادري: “الحقيقة الأولى بأنكم أكبر كذبه في التاريخ. هذا ما يقوله الباحث وضابط الموساد السابق إيلان شتايم”، وأرفق التدوينة بشريط فيديو يتضمن تصريح شتايم.

وأضاف ناشط آخر: “صحيح كل ما تحدثتم به، ولكن نسيتم رقم 11 وهو أنكم الدولة الوحيدة التي ما زالت تغتصب أراضي الغير إلى الآن، وحتى أنتم لا تقبلون سلاما عادلا بينكم وبين أصحاب الأرض. أدعوكم إلى سلام عادل وشامل بإقامة الدولتين على أقل تقدير حتى تقبلكم شعوب العالم الحر”.

 

وكتب ناشط آخر: “نسيتم حقيقة واحدة وهي أن إسرائيل في القرن الحادي والعشرين ما زالت تمارس أبارتهيد (نظام الفصل العنصري)، وتعتبر الفلسطينيين في الداخل مواطنين من الدرجة الثالثة، وفي الدرجة الثانية اليهود السود الأثيوبيين”.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية     تل أبيب 19-6-2023 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية. فيما يلي …