“إسرائيل”: سنواصل ضرب الايرانين في سوريا

 

رام الله – 2020/11/29 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:

تعهد رئيس الأركان في جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الأحد، بمواصلة العمل ضد التواجد الإيراني في سوريا.

ونقل الناطق باسم جيش الاحتلال عن كوخافي قوله خلال جولة على الحدود السورية اليوم: ” جئت الى هنا لبحث الوضع الامني مع التركيز على التواجد الايراني في سوريا”.

وأضاف كوخافي: “سنواصل العمل بقوة ضد التواجد الإيراني في سوريا وسنواصل الاستعداد التام لمواجهة أي مظهر من مظاهر العدوان ضدنا”.

وفي السادس والعشرين من الشهر الجاري، لقي 19 مسلحا من المجموعات الموالية لإيران مصرعهم، جراء هجمات جوية على مواقعهم في شرق سوريا.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنه من المتوقع أن تكون هذه الضربات الجوية من قبل طائرات إسرائيلية استهدفت موقعا قرب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، مشيرا إلى أن جميع القتلى من “الجنسية الباكستانية”.

وأعلن المرصد عن إحصائه لمقتل 14 مسلحا من المجموعات الموالية لإيران من العراقيين والأفغان، مساء السبت الماضي، في قصف جوي طال الريف الشرقي لسوريا.

وبحسب الإعلام الرسمي السوري، فإن الجيش الإسرائيلي شن ليلة الثلاثاء الماضي، هجمات استهدفت موقعين عسكريين في سورية، تسببت إحداها بمقتل ثمانية مقاتلين جنوب دمشق.

وكررت “إسرائيل” في الأعوام الأخيرة، عمليات قصفها لمواقع في سورية، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لجيش النظام السوري وأهدافًا إيرانية.

ولطالما واصلت “إسرائيل” تهديداتها بأنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سورية.

والاسبوع الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي عن قصف مقاتلاته “أهدافًا عسكرية لفيلق القدس وللجيش السوري”.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية 10 مايو 2022 فلسطين المحتلة – شبكة فلسطين المستقبل الاخبارية فيما …