اعلام :ايران ستهاجم حيفا المحتلة ردا على اغتيال عالمها النووي

القدس – 2020/11/29 شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية:

طالبت صحيفة “كيهان” اليومية الايرانية، اليوم الأحد، إلى مهاجمة مدينة حيفا المحتلة، في حال تم إثبات دور “إسرائيل” في اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده يوم الجمعة الماضي.

ووفقا لما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء، عن الكاتب الإيراني سعد الله زرعي في مقاله بالصحيفة قوله: “يجب تنفيذ الهجوم بطريقة تؤدي، بالإضافة إلى تدمير المنشآت، إلى خسائر بشرية كبيرة”.

بدوره، شدد كبير مستشاري المرشد الأعلى الإيراني، كمال خرازي، على أن بلاده سترد بشكل محسوب وحاسم على اغتيال فخري زاده.

وبحسب “رويترز”، فإن خرازي قال: “إيران ستقدم ردا محسوبا وحاسما على المجرمين الذين أخذوا الشهيد محسن فخري زاده من الأمة الإيرانية”.

وأعلنت وسائل اعلام إيرانية، الجمعة، عن اغتيال العالم الإيراني المتخصص في العلوم النووية والصاروخية، محسن فخري زادة في منطقة آبسرد دماوند في طهران.

ونشر قياديا في الحرس الثوري الإيراني على تويتر تغريدةً تعهد فيها، بالثأر لقتل العلماء النوويين كما فعلت إيران في الماضي.

وكان فخري زادة على لائحة العقوبات الدولية، فيما ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي اسمه سابقاً، وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن فشل مخططات سابقة لاغتياله.

وتواجه إيران عقوبات أمريكية، ورفضًا دوليًا لخروقاتها فى مجال التطوير النووى، والذى زاد مؤخرًا عن الحد اللازم للاستخدامات السلمية، وهو ما انتقدته دول أوروبا والولايات المتحدة الموقعة على الاتفاق النووى الإيرانى الموقع عام 2015.

واتهم حسین دهقان، المستشار العسكري للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، “إسرائيل” بالمسؤولية عن اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده في طهران.

ونقلت وسائل الاعلام عن دهقمان، تأكيده أن رد طهران على اغتيال العالم فخري زادة سينزل كالصاعقة على رؤوس القتلة. وفق وصفه.

وأعادت وسائل الاعلام الإسرائيلية، الجمعة، نشر حديث سابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عام 2018، عندما تحدث آنذاك عن العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، الذي اغتيل اليوم في طهران.

ووصف نتنياهو في كلمته عام 2018 فخري زاده بأنه يقود برنامج طهران النووي العسكري، قائلا: “تذكروا هذا الاسم فخري زادة”.

عن ali tuama

شاهد أيضاً

في ذكرى النكبة.. الاتحاد البرلماني العربي يؤكد تمسكه بنصرة القضية الفلسطينية

في ذكرى النكبة.. الاتحاد البرلماني العربي يؤكد تمسكه بنصرة القضية الفلسطينية 18 مايو 2022 فلسطين …