السفير زكي: تنسيق فلسطيني مصري أردني لدعم رؤية الرئيس لعقد مؤتمر دولي للسلام …

السفير زكي: تنسيق فلسطيني مصري أردني لدعم رؤية الرئيس لعقد مؤتمر دولي للسلام …

رام الله 30-11-2020 شبكة فلسطين المستقبل …

قال الامين العام المساعد في جامعة الدول العربية السفير حسام زكي، إن هناك تنسيقا فلسطينياً مصريا اردنيا، لدعم رؤية الرئيس محمود عباس، لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأضاف زكي في حديث لاذاعة صوت فلسطين، اليوم الاثنين، أن الرئيس عباس والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عقدا مساء امس لقاءً هاما جرى خلاله بحث آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية  والخطوات المستقبلية.

وأشار إلى أن الرئيس عباس تحدث بشكل واضح وصريح حول الوضع العام الاقليمي والدولي ونتائج الانتخابات الاميركية وتأثيرها على الوضع الفلسطيني وما هو المطلوب من جامعة الدول العربية تجاه الوضع الفلسطيني واحتمالاته المستقبلية.

وجدد زكي موقف الجامعة العربية الدائم والثابت تجاه القضية الفلسطينية بأنه لا تسوية دون الالتزام بالمرجعيات الشرعية والدولية المتفق عليها كذلك الاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي واي خروج عن هذه الثوابت لن ترحب به الجامعة ولن تقرّه.

وأكد أن هناك مجموعة من الخطوات العملية التي يمكن ان تعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية بالشكل الذي تحتاجه بعد عدة سنوات من التغييب الذي تعمدت له ادارة ترمب.

وجدد السفير زكي موقف جامعة الدول العربية تجاه حل الدولتين، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران للعام 1967، وحل قضية اللاجئين على اساس الشرعية الدولية.

عن abdullah

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب

*رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة ثورة الملك والشعب* القاهرة …