الاخ اللواء ابو بكر يهاتف الأهالي هيئة الاسرى بغزة تنظم جولة زيارات دعم ومؤازرة لعدد من أهالي الأسرى فى سجون الاحتلال .

الاخ اللواء ابو بكر يهاتف الأهالي هيئة الاسرى بغزة تنظم جولة زيارات دعم ومؤازرة لعدد من أهالي الأسرى فى سجون الاحتلال …

غزة 2020/12/20 شبكة فلسطين المستقبل ….

نظم وفد من هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية جولة زيارات دعم ومؤازرة لعوائل عدد من اسرى قطاع غزة.

وضم الوفد كل من رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة الاستاذ حسن قنيطة وعضوي الهيئة الأخوين عاطف مرعي وجمال مكحل إضافة الي الأخ اسامة الوحيدي عضو اللجنة الإعلامية في الهيئة بغزة .

وتوجه الوفد بالزيارة الي منزل الاسير عمر وادي (٢٨) عاما- اعزب- من سكان منطقة الفلوجة شمال القطاع وهو معتقل منذ عام ٢٠١٣ ومحكوم بالسجن ١٨ عام ، كما انه احد الاسرى الجرحي حيث يعاني من آثار اصابة قديمة في الرئتين تعرض لها خلال مواجهات مع جنود الاحتلال علي حدود القطاع ابان انتفاضة الاقصى وقبل اعتقاله بعدة اشهر ، وهو احد الاسرى المقطوعة رواتبهم ويقبع حاليا في سجن ايشل .

كما توجه الوفد لزيارة عائلة الاسير امير المقيد (٣٥) عاما من سكان مخيم جباليا ومحكوم بالسجن لمدة ١٠ سنوات وهو متزوج ولديه طفلان ” ابراهيم ” و”موسي” وقد تم اعتقاله بتاريخ 11/3/2018 خلال محاولته اقتحام الحدود الشرقية لقطاع غزة لتنفيذ عملية فدائية، ويقبع حاليا في سجن ريمون وهو احد الاسرى الذين يتقاضون ٥٠% من الراتب بالرغم من كونه متزوج ويعيل اسرة .

كما زار الوفد عائلة الاسيرين الشقيقين رمزي صالح (٣٧) عاما وسعيد صالح (٣٥) من سكان مخيم جباليا ، علما بان الأسير رمزي معتقل منذ عام ٢٠٠٥ومحكوم بالسجن لمدة ١٨ عاما وشقيقه سعيد معتقل منذ عام ٢٠٠٤ ومحكوم بالسجن لمدة ٢٥ عاما وهما ايضا من ضمن الاسرى المقطوعة رواتبهم ويقبع كلاهما حاليا في سجن ريمون .

وخلال الزيارات هاتف الأخ اللواء قدري ابو بكر رئيس الهيئة اهالي الاسرى مطمئنا علي احوالهم ومعبرا عن دعمه ومؤازرته لصبرهم وصمود ابنائهم داخل سجون الاحتلال متمنيا لهم الحرية العاجلة.

بدوره اكد حسن قنيطة رئيس لجنة ادارة الهيئة بغزة أن هذه الجولة تأتي في اطار النشاط الاجتماعي والتواصل الدائم مع ذوي الاسرى لمتابعة اوضاعهم والمساهمة في مؤازرتهم ودعم صمودهم مع استمرار اعتقال أبنائهم خلف اسوار سجون الاحتلال .

وفيما يتعلق بالرواتب المقطوعة للاسيرين الشقيقين سعيد ورمزي صالح والاسير وادي وخصم نصف الراتب عن الاسير المقيد وغيرهم من الاسرى البواسل ، شدد قنيطة علي ضرورة وضع حد لهذه السياسة غير المنصفة والتي تمس بشكل مؤلم كرامة الاسرى وحياة عوائلهم ، مؤكدا بأن العمل متواصل وعلى كافة المستويات من خلال الاخ اللواء ابو بكر لحل هذه المشكلة علي قاعدة المساواة في الحقوق وعدم التمييز بين اسير وآخر .

من جهتهم شكر اهالي الاسرى وفد الهيئة الزائر علي تواصلهم الدائم معهم في كافة الظروف والمناسبات مبدين ثقتهم في الهيئة في تبني مطالبهم والعمل علي انصاف ابنائهم واعادة صرف رواتبهم ، متوجهين للأخ اللواء قدري ابو بكر رئيس الهيئة بالشكر والامتنان علي اهتمامه بمعاناة ذوي الاسرى ومواقفه المؤازرة والداعمة لحقوق الاسرى والمحررين .

عن abdullah

شاهد أيضاً

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري

خمسة معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري       رام الله 6-8-2023 …